ايجي كورة

محمود حسن تريزيجية

يعد محمود حسن تريزيجية من أفضل لاعبي مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة, حيث تمكن من المساهمة في صعود مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ونهائيات كأس العالم بروسيا 2018, كما حصد على بطولات مع النادي الأهلي قبل رحيله للإحتراف في الخارج

البدايات

ولد محمود حسن تريزيجية في محافظة كفر الشيخ, ويرجع لقب تريزيجية إلى الكابتن بدر رجب حين أطلقه على اللاعب تيمناً بالمهاجم الفرنسي الكبير دافيد تريزيجية, إنضم إلى أكاديمية النادي الأهلي في سن التاسعة بعدما رفض الذهاب إلى الدوري القطري, وللمدرب علي ماهر دور بارز في حياة تريزيجية, حيث هو من نصحه أولاً بتغيير مركزه من مهاجم إلى لاعب وسط وقام بترشيحه إلى مانويل جوزية المدير الفني للفريق الأول.

محمود حسن تريزيجية
ظهر تريزيجية في فترة توقف بطولة الدوري وشارك أفريقياً لأول مره مع النادي الأهلي عام 2012 عندماً حل بديلاً لمحمد أبو تريكة في مباراة الزمالك, وهي البطولة التي مكن الأهلي من الفوز بها.

تلقي اللاعب عدة عروض خارجية من أندية نيس الفرنسي ونوتغهام فوريست بالإضافة إلى سيلتك الإسكتلندي, ولكن مغالاة الأهلي المادية حالت دون إحتراف اللاعب.

محمود حسن تريزيجية
واصل تريزيجة التألق وكان عنصراً أساسياً في تحقيق بطولة الدوري المصري موسم 2015-2015, وأعلن نادي أندرلخت نيته شراء اللاعب وهو ما تم بالفعل, وأعاره الفريق البلجيكي إلى موسكرون الذي شهد فترة تألق لمحمود تريزيجة وأحرز هدف من إنطلاقة بوسط الميدان صُنف كأفضل أهداف الدوري البلجيكي.

قاسم باشا هو المحطة الإحترافية الثالثة للنجم الدولي المصري وذلك بعد حيرة الرجوع إلى بيته الأهلي أو الإنتقال إلى جالطة سراي.

محمود حسن تريزيجية


ويعد فترة تواجده في الدوري التركي هي الأفضل من ناحية المستوي الفني على الإطلاق حيث تمكن من قيادة فريقه تهديفياً والمنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري, كما ظهر أيضا من خلال أداءه مع المنتخب المصري, فكان السبب الرئيسي للصعود إلى مونديال روسيا بعدما حصل على ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراة الكونغو.

محمود حسن تريزيجية
ويسعي نادي جالطة سراي بكل قوة للتعاقد مع اللاعب المصري ويجد منافسة قوية من نادي إنتر ميلان وعدد من أندية الدوري الإيطالي فيما يفضل تريزيجية والتركيز في الملعب بعيداً عن المفاوضات.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الهليس

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني Mohamedelhalees73@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق