دوري أبطال أفريقيا | سيناريوهات تأهل الأهلي لثمن النهائي بعد الخسارة من صن داونز

دوري أبطال أفريقيا | سيناريوهات تأهل الأهلي لثمن النهائي بعد الخسارة من صن داونز

واصل النادي الأهلي نتائجه المتذبذبه بدور المجموعات لمنافسات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد الخسارة أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا .

وكانت هذه نفس النتيجة التي خسر بها الأهلي مواجهة القاهرة أمام الفريق ذاته، مقابل انتصار وحيد على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل سلبي مع مواطنه الهلال.

و بهذه النتيجة توقف رصيد المارد الأحمر عن النقطة الرابعة محتلاً وصافة المجموعة الأولى متساوياً مع المريخ و الهلال في نفس عدد النقاط متفوقاً في المواجهات المباشرة , بينما يتصدر فريق صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط ، ضامناً التأهل لدور الـ8 كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتيجة آخر مباراتين .

المباريات المتبقية للأهلي بدور المجموعات :

يتبقى للمارد الأحمر مباراتين بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمام المريخ و الهلال السودانيان , حيث يستعد الأهلي لملاقاة المريخ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا و المقرر لها مساء الجمعة المقبلة الموافق 18 مارس .

و في 1 إبريل المقبل يختتم الأهلي مشواره بدور المجموعات حين يستضيف فريق الهلال في الجولة السادسة .

دوري أبطال أفريقيا | سيناريوهات تأهل الأهلي لثمن النهائي بعد الخسارة من صن داونز

سيناريوهات تأهل الأهلي :

بعد خسارة الأهلي أمام صن داونز عصر أمس السبت , فقد الأهلي فرصته في صدارة المجموعة الأولى بعدما وصل الفريق لجنوب إفريقي للنقطة 10 وهو أقصى عدد ممكن من النقاط بالنسبة للأهلي، وبالتالي يتصدر صنداونز بأفضلية المواجهات المباشرة.

بالتالي الخيار الأول والأكثر تفاديا لأي حسابات معقدة، هو فوز الأهلي على المريخ ثم الهلال، حيث سيلعب المباراتين في القاهرة.

في هذه الحالة يصل الأهلي إلى 10 نقاط، ويصبح الحد الأقصى لكل من الهلال والمريخ هو 7 نقاط فقط.

تعادل الأهلي أمام المريخ و فوز الهلال على صن داونز :

أما في حالة تعادل الأهلي أمام نظيره المريخ و فوز الهلال على صن داونز الجولة المقبلة , يصل الأحمر إلى 5 نقاط وكذلك المريخ، بينما يصل فريق الهلال للنقطة 7 محتلاً وصافة المجموعة .

في هذه الحالة يجب على الأهلي أن يفوز على الهلال في المباراة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ويتأهل بصرف النظر عن نتيجة مباراة المريخ وصن داونز.

دوري أبطال أفريقيا | سيناريوهات تأهل الأهلي لثمن النهائي بعد الخسارة من صن داونز

خسارة الأهلي أمام المريخ :

في حالة خسارة الأهلي أمام المريخ يزداد الوضع تعقيدا، حيث سيصل المريخ إلى 7 نقاط ويتجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط , فبالتالي سيحتاج الأهلي للفوز في مباراته الأخيرة أمام الهلال مع هزيمة المريخ من صن داونز و التوجه للمواجهات المباشرة بين الفريقين .

حيث تعد المباراة الأولى بين الفريقين التي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة اهداف مقابل هدفين على أرض الأهلي , وبالتالي المباراة المقبلة ستعتبر على أرض المريخ بالرغم من لعبها في القاهرة .

في حالة خسارة الأهلي يجب ألا يخسر بفارق أكبر من هدف، ويجب ألا يخسر بعدد أهداف خارجية أقل.
إذا خسر بنفس نتيجة فوزه في المباراة الأولى (3-2) سيحتكم الفريقان لفارق الأهداف، أما إذا خسر (4-3) ستصبح أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الأحمر، أما إذا خسر 1-0 أو 2-1 ستصبح الأفضلية للمريخ، وهنا يخرج الأهلي أيا كانت نتيجة مباراته مع الهلال.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.