آخر الأخبارالمنتخب الوطني
أخر الأخبار

تاريخ مواجهات مصر والسنغال … الفراعنة في مهمة صعبة لفك عقدة استمرت 8 أعوام

تاريخ مواجهات مصر و السنغال

تاريخ مواجهات مصر والسنغال … الفراعنة في مهمة صعبة لفك عقدة استمرت 8 أعوام .. “أحياناً ما تعطيك كرة القدم فرصة للإنتقام” و ها هي قد أتت الفرصة سريعاً لنجم منتخب مصر محمد صلاح

ورفقاءه من أجل الإنتقام من منتخب السنغال ، و ذلك بعد خسارة لقب أمم أفريقيا بركلات الجزاء الترجيحية في فبراير الماضي، بجانب خسارة بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2015.

يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره السنغالي في التاسعة و النصف مساء غداً الجمعة في المرحلة الختامية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

يسعى منتخب مصر للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعدما تأهل إلى المونديال أعوام 1934 و1990 بإيطاليا، بالإضافة إلى النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018،

كما تطمح كتيبة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب للعب بإرتياحية في مباراة العودة بالعاصمة السنغالية داكار و المقرر إقامتها 29 مارس الحالي.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين مصر والسنغال سنجد أن الفريقان قد اصطدما في 13 مناسبةمن قبل، حيث يأتي التفوق للفراعنة برصيد 6 مباريات فيما فاز أسود التيرانجا في 4 مناسبات، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات.

و يكشف لكم موقع “إيجي سبورت الرياضي” خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات مصر والسنغال بمختلف البطولات:

جاءت المواجهة الأولى بين الفراعنة و أسود التيرانجا في عام 1986، حين التقى الفريقان بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية حيث حققت السنغال الفوز وقتها بهدف نظيف.

جاءت المواجهة الثانية بين الفريقين في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، و وقتها حقق الفراعنة الفوز بهدف دون رد.

و كتبت تصفيات أمم أفريقيا 1997 المواجهتين الثالثة و الرابعة بين الفريقين، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة حققت مصر الفوز بهدفين مقابل لا شيء.

وتجددت المواجهة بينهما في كأس الأمم الإفريقية 2000 حيث حققت مصر الفوز بهدف دون رد.

وجاءت المباراة السادسة و السابعة بين الفريقين في تصفيات كأس أمم أفريقيا عام 2002 حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي وحقق الفراعنة الفوز في مباراة العودة بهدف دون رد.

و التقى المنتخبان مجدداً في أمم أفريقيا 2002 و حققت وقتها السنغال الفوز بهدف نظيف.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال … الفراعنة في مهمة صعبة لفك عقدة استمرت 8 أعوام

و في عام 2003 التقى الفريقان للمرة الأولى بشكل ودي حيث حققت مصر الفوز وقتها بهدف نظيف.

وفي كأس الأمم الإفريقية 2006 و التي أقيمت في مصر تغلب الفراعنة على أسود التيرانجا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي.

و بعد 8 سنوات تجدد الصراع بين الفريقان مجدداً و بالتحديد في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015، وخسر منتخب مصر في المباراة الأولى بالسنغال بنتيجة 2-0، قبل أن يكرر أسود التيرانجا الفوز على ستاد القاهرة بهدف دون رد 1-0.

وفي المواجهة الأخيرة يوم 6 فبراير الماضي، جمع نهائي أمم أفريقيا 2021 بينهما في الكاميرون وانتهت المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي، قبل أن يخسر منتخب مصر في ركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، ويحقق منتخب السنغال اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب مصر.

مصطفي الجندي

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي يقوم بتغطية اخبار الكرة المصرية والنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى