ختام ناجح لبطولة مصر الدولية البارالمبية: تأهل لاعبو المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بأسبانيا ديسمبر القادم

ختام ناجح لبطولة مصر الدولية البارالمبية: تأهل لاعبو المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بأسبانيا ديسمبر القادم

 

كتب .. تامر الدمرداش

اختتمت مساء أمس -السبت- منافسات بطولة مصر الدولية البارالمبية لتنس الطاولة والتى أقيمت بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، بمشاركة ١٢٠ لاعب ولاعبه يمثلون ١٥ دولة من مختلف دول العالم.

وخلال حفل توزيع الميداليات جاءت فرنسا بالمركز الأول فى ترتيب الدول بمنافسات الرجال والسيدات بالفردى والفرق برصيد ٧ ميداليات ذهبية وفضيتين و٤ ميداليات برونزية، وجاءت بالمركز الثاني الهند برصيد ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات برونزية،

بينما جاءت مصر فى المركز الثالث برصيد ميداليتان ذهبيتان و٦ ميداليات فضية و١٨ ميدالية برونزية.
وحلت دول العراق والمجر وبلجيكا بالمراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي،

وجاءت دول رومانيا وبريطانيا وسلوفاكيا بالترتيب السابع والثامن والتاسع.

وصرح المهندس خالد الصالحي مدير البطولة أن نسخة هذا العام تعد من أهم وأكبر النسخ التى شارك بها عدد كبير من اللاعبين والدول حيث سعي اللاعبون على حصد النقاط للتأهل لكأس العالم التى ستقام بأسبانيا مطلع ديسمبر القادم.

ختام ناجح لبطولة مصر الدولية البارالمبية

وأضاف أن البطولة كانت فرصة عظيمة لمضاعفة اللاعبين لنقاطهم بعد إدراجها تحت التصنيف +٤٠ وهو من التصنيفات المرتفعة فى البطولات العالمية.
وأشار أن البطولة شهدت ولأول مرة منافسات الزوجي المختلط وهو يتم تطبيقة لأول مرة على مستوى البطولات التابعة للإتحاد الدولي ITTF كمثيلاتها من منافسات اللاعبين الأسوياء.

وأكد الصالحي أن الإتحاد الأفريقي لتنس الطاولة يدرس حاليا إقامة البطولة القارية القادمة بمصر بالتصنيف +٥٠ بعد النجاح الكبير الذى حققه الإتحاد المصري لتنس الطاولة فى إقامة بطولة الأندية العربية ومصر الدولية للاعبين البارالمبى.

على جانب آخر أكد معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة، أن البطولة جاءت للوقوف على جاهزية لاعبينا بالبطولات العالمية، وإستعدادهم لخوض منافسات كأس العالم القادمة لتمثيل وتشريف مصر بالمحافل العالمية الكبرى مشيرا إلي أن دعم الإتحاد المتواصل لتذليل اية عقبات أمام أبطالنا من ذوى الهمم.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.