أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022

 

يقدم لكم موقع إيجي سبورت الرياضي أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022 حيث يستعد الفريق الأحمر لخوض لقاءاً هاماً أمام نظيره طلائع الجيش ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر بمسابقة الدوري المصري الممتاز و المقرر لها مساء الأربعاء المقبل بملعب الأهلي WE السلام .

الفريق يستأنف تدريباته بعد انتهاء فترة الراحة السلبية:

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الاثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وخاض الفريق مرانه مساء اليوم بعد أن كان الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني قد منح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة عقب العودة من المغرب بعد تخطي عقبة فريق الرجاء، في إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا، وضرب موعدًا مع فريق وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي من البطولة.

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022

الإصابة تحرم نجم الأهلي من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق:

غاب أحمد عبد القادر لاعب الأهلي عن المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، بسبب شكواه من الإصابة بكدمة في الكتف تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الرجاء المغربي بإياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقام الجهاز الطبي بوضع برنامج علاج طبيعي لتجهيز اللاعب للعودة من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق فور تعافيه من الإصابة.

ربيعة يبدأ تنفيذ المرحلة الأخيرة من برنامج التأهيل:

بدأ رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تنفيذ المرحلة الأخيرة من برنامج التأهيل الذي يؤديه بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة السنغال بتصفيات كأس العالم.

وأدى ربيعة فقرات تأهيل بدني على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة فريق طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل في إطار منافسات بطولة الدوري.

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022
أكرم توفيق يعود للقاهرة خلال أيام:

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن أكرم توفيق لاعب الفريق سوف يعود إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة لاستكمال برنامج التأهيل الذي يخضع له منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وأوضح أن اللاعب يسير بشكل منتظم في برنامج التأهيل الذي يؤديه في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة، وسوف يتواجد في القاهرة لاستكمال البرنامج، لافتًا إلى أن هناك تواصلًا مستمرًّا مع الطبيب الذي أجرى له الجراحة للاطمئنان على حالته أولًا بأول.

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022
الأهلي يرسل خطاباً لإتحاد الكرة من أجل جلب حكام أجانب:

أرسلت إدارة النادي خطابًا أمس لاتحاد كرة القدم تؤكد فيه على أن الأهلي طلب حكامًا أجانب من أقوى خمسة دوريات أوروبية (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي – الفرنسي)، وخزينة النادي سوف تتحمل مبالغ كبيرة حتى يحصل على العدالة التحكيمية التي هي حق لكل الفرق المتنافسة..

خاصة وأنه سبق وأن قام الأهلي بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة على مدار العامين الماضيين، للنهوض بمنظومة التحكيم والتصدي للأخطاء التحكيمية المتكررة التي تثير الجدل وتتسبب في حالة احتقان بين الجماهير،

لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات فاعلة في هذا الشأن.. وأكد النادي في خطابه أيضًا على أنه طلب استقدام هذه النوعية المتميزة من الحكام الأجانب ليكونوا إضافة فنية للدوري المصري ويتم الاستفادة من خبراتهم لتفادي الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات.

وجاء في الخطاب أن الأهلي لم يطلب استقدام حكام أجانب من دولة بعينها، بل أشار في مكاتباته إلى قيام اتحاد الكرة (حسبما يرى) باختيار حكام من أي من الدوريات الخمسة التي تأتي في المقدمة كرويًّا في أوروبا، وذلك لمواجهة أي اعتذارات قد تأتي من بعض هذه الدول..

وفي ختام خطابه حدد النادي أربعة طلبات من اتحاد الكرة.. أولها موافاة الأهلي بأسباب اعتذارات الدول الخمس عن إيفاد حكام للدوري المصري. أو الإعلان بشكل رسمي عن تلك الأسباب من خلال وسائل الإعلام..

ثاني الطلبات إبلاغ النادي عما إذا كانت هذه الاعتذارات من الدول الخمس مؤقتة أم دائمة.. ثالث الطلبات أن النادي يتمسك بإسناد مبارياته (التي يحددها) إلى حكام أجانب من الدوريات الخمسة الأوروبية ووفقًا للمعايير التي تمت الإشارة إليها في خطاباته لاتحاد الكرة..

وحال تعذر ذلك بالنسبة لمباراتي طلائع الجيش وسيراميكا لأسباب تتعلق بهذه الدول ومعلنة عبر وسائل الإعلام من جانب الاتحاد، في هذه الحالة ينتظر الأهلي وبشكل عاجل إبلاغه بأقرب موعد يمكنه فيه استقدام حكام أجانب من هذه الدول..

الطلب الرابع للأهلي في خطاب الأمس أن يتلقى النادي في أقرب وقت المواعيد المتبقية من جدول الدوري حتى يقوم بتحديد المباريات التي يطلب لإدارتها حكامًا أجانب من ذات الدول وبنفس المعايير.

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 25-4-2022

اتحاد الكرة يرد على خطاب الأهلي:

تلقت إدارة النادي الأهلي خطابًا من اتحاد كرة القدم يرد فيه على طلبات الأهلي في مكاتبة الأمس. وجاء رد الاتحاد بالآتي:

* اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي – الفرنسي) المذكورة في خطابكم عن عدم إيفاد حكام أجانب لإدارة مباراتي الأهلي مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا كما وردت إلينا، بسبب انشغال حكام تلك الدول في الوقت الحالي بإدارة مسابقاتهم المحلية والتي وصلت لأدوارها النهائية.

* اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويُمكننا معاودة التواصل معهم مرة ثانية للاستعانة بحكامهم.

* إزاء تمسك ناديكم في خطاب الأمس بإسناد مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام من هذه الدول على وجه التحديد.. لم نمانع في ذلك ولكنه يتعذر الآن نظرًا لضيق الوقت.

* رابطة الأندية هي المنوطة بجدول الدوري، وننتظر موافاتنا منكم بالمباريات اللاحقة التي يحتاج فيها الأهلي إلى حكام أجانب عند تلقيكم المواعيد المتبقية من جدول الدوري من الرابطة.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.