آخر الأخبار
أخر الأخبار

على هامش الدورة المجمعة لأندية دورى تنس الطاولة

 

كتب .. تامر الدمرداش

إحتفاء كبير بفوز منتخب مصر ببطولة أفريقيا للرجال والسيدات هنا جودة “الطفلة المعجزة” تحصد ذهبية أفريقيا وتصعد للترتيب ٣٣ على مستوى العالم

يواصل نجوم تنس الطاولة المصرية تحقيق إنجازات غير مسبوقة بالبطولات القارية والعالمية، والتى كان آخرها تحقق ٦ لاعبين رجال وسيدات لميداليتين ذهبيتين وأربع ميداليات برونزية ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة

والتى أقيمت بنيجيريا، والتى شهدت خلالها فوز “معجزة تنس الطاولة” اللاعبه هنا جودة ببطولة السيدات، مما جعلها أصغر لاعبة تحرز اللقب في تاريخ القارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، الثلاثاء، عن تقدم جودة إلى المركز 33 في التصنيف العالمي للعبة في منافسات السيدات، بعد أن وصلت إلى المركز 42 مطلع الشهر الجاري فضلا عن حصولها على المركز الأول تحت سن 15 و17 عاما والمركز الثاني في منافسات تحت 19 سنة.

كما فازت اللاعبه دينا مشرف الحاصلة على كأس البطولة الأفريقية ثمان مرات متتالية ومريم الهضيبى بالمركزين الثالث والرابع، أما فى تصنيف الرجال حقق اللاعب عمر عصر بكأس البطولة فيما فاز اللاعبين احمد صالح ومحمد البيلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وفوز فريق نادي أنبي بكأس أفريقيا للأندية.

وتشارك جودة وعدد من لاعبين منتخب مصر الدوليين مع فرقهم حاليا بالدورة المجمعة الثانية لفرق الدورى الممتاز لتحديد بطل الدورى بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية،

حيث يشارك فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي وسبورتنج وأنبي وجزيرة الورد ومصر للتأمين والحواروالرباط والأنوار واستاد المنصورة والأوليمبى والمعادى، بمنافسات الرجال والسيدات.

وتقول هنا جودة “كانت بطولة قوية للغاية، لذلك قلت بالاستعداد لها مبكرا فقد وضعت الفوز بها نصب اعينني،

وسعيت جاهدة للفوز بلقبها على الرغم من التحديات خاصة بالأدوار النهائية حيث خضت مباراة غاية فى الصعوبة مع البطالة دينا مشرف وانتهت بفوزى بنتيجة ٤ أشواط لثلاثة، كذلك المباراة النهائية مع بطلة نيجيريا فاطمة بيلو والتى انتهت بنتيجة ٤ أشواط للاشئ”.

ونجحت اللاعبة الفذة في الاحتراف بالدوري السويدي لتنس الطاولة، بعد انضمامها إلى فريق إس لوفز لتؤدي بصورة متميزة خلال المباريات التي شاركت فيها وتمكنت في نهاية المطاف من حصد الدوري مع الفريق الجديد خلال شهر أبريل الماضي.

ويأتي ذلك بعد تكريمها في وقت سابق من سفير السويد بمصر في احتفالية لتكريم أفضل الشخصيات النسائية وبطلات التغيير في العالم.
وأضافت أن معسكر إعداد المنتخب بالإسماعيلية،

والدعم الكامل من عائلتي كان لهما أثر إيجابي فى تحقيق الفوز بالبطولة بجانب الجهاز الفني للنادي الأهلي وطبيب التغذية والعلاج الطبيعي.

وفى هذا السياق أكد الكابتن معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة أن حصول البعثة المصرية على العلامة الكاملة بحمد ٦ ميداليات واعتلاء اللاعبين المصريين منصة التتويج الأفريقية لهو إنجاز نفخر بتحقيقة، ونسعى لمواصلة المزيد من النجاحات ببطولة البحر المتوسط القادمة وبطولة الإتحاد الدولى.

من جانبه ثمن المهندس خالد الصالحي رئيس الإتحاد الأفريقي لتنس الطاولة ما حققه اللاعبين المصريين من إنجازات خلال تلك البطولة التى شهدت تحديات وعقبات كبيرة كان أبرزها الحضور الجماهيري الهائل من الجماهير النيجيرية حيث تعد لعبة تنس الطاولة ثاني لعبه شعبية بعد كرة القدم هناك.

وأضاف أن المباريات النهائية شهدت حماس كبير من اللاعبين المصريين لرغبتهم فى تحقيق إنجاز يحسب لهم، بخلاف النجمة الساطعة هنا جودة التى حققت لأول مرة كأس البطولة متفوقة على لاعبات أكبر منها سنا وخبرة.

على جانب آخر أكد أحمد رضا عضو مجلس الإتحاد المصري لكرة تنس الطاولة ورئيس بعثة المنتخب بنيجيريا أن ماتحقق بالبطولة يحسب لكل أسرة الرياضة المصرية وعلى رأسها ألدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة الذى يحرص دائما على توفير كل وسائل الدعم للاعبين المصريين.

طارق الفرماوي

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، متخصص في تغطية أخبار نادي الزمالك المصري، والدوري المحلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى