بالأرقام …. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهراً ؟ 

بالأرقام .... ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهراً ؟ 

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب عصر اليوم الإثنين رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق , لتنتهي مسيرة الجنوب إفريقي داخل جدران القلعة الحمراء بعد رحلة امتدت لـ 20 شهراً.

تولى موسيماني تدريب الأهلي منذ الأول من أكتوبر 2020، ليقوده في مهمة صعبة بعد رحيل المدير الفني الأسبق السويسري رينيه فايلر قبل خوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شهدت فترة تولى موسيماني القيادة الفنية للنادي الأهلي كثيراً من الإنجازات و الأرقام الإستثنائية , حيث جاءت أبرزها إعادة لقب دوري أبطال أفريقيا إلى خزائن الأهلي بعد غياب دام لـ 7 أعوام، منذ تحقيق اللقب الثامن في عام 2013،ليفوز بعدها باللقب التاسع للأهلي أمام الزمالك في نهائي 2020، ويعقبه بلقب عاشر للأهلي عام 2021.

كما نجح الجنوب إفريقي في التتويج ببرونزية مونديال الأندية في مرتين متتاليتين ليتفوق على أسطورة التدريب بالنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق الميدالية البرونزية مرة واحدة في 2007 .

مثلما شهدت فترة موسيماني مع الأهلي كثيراً من الإنجازات , قابلها عدد من الإخفاقات أيضاً بعدما خسر الجنوب إفريقي لقب الدوري المصري للموسم الماضي بجانب خسارته للقب دوري أبطال أفريقيا الماضية أمام الوداد المغربي .

أرقام موسيماني مع المارد الأحمر : 

قاد بيتسو موسيماني الأهلي في 97 مباراة، حقق الفوز في 65 منها، وتعادل في 22 مواجهة وسقط في فخ الهزيمة خلال 10 لقاءات.

و في هذا الموسم خاض موسيماني 16 مباراة في الدوري حقق الفوز في 11 مواجهة وتعادل في4 مباريات وخسر لقاء وحيد أمام المصري البورسعيدي .

أما على مستوى دوري أبطال أفريقيا , لعب الأهلي تحت قيادة موسيماني 13 مباراة في النسخة الأخيرة، فاز في 6 مواجهات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 لقاءات.

بطولات موسيماني مع الأهلي : 

توج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هما “دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى”.

وخسر الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة بفارق 4 نقاط ، كما خسر بطولة السوبر المحلي لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.