الأهلي يتخطى بتروجيت ويواجه الزمالك في نهائي كأس مصر

الأهلي يتخطى بتروجيت ويواجه الزمالك في نهائي كأس مصر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تغلب على بتروجت بهدفين دون رد في مباراة نصف نهائي كأس مصر ليضرب موعدا مع الزمالك في النهائي

في الشوط الأول من المباراة التي تقام مساء اليوم على استاد القاهرة، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر في نسختها من الموسم الماضي.

قدم الأهلي شوطًا جيدًا ولاحت له أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، واحتسبت للمنافس ركلة جزاء في الدقيقة 42 أنقذها محمد الشناوي ببراعة، محافظًا على نظافة شباكه وعلى تقدم الأهلي.
سجل هدف الأهلي محمد مجدي أفشة في الدقيقة 8 بمهارة وتسديدة قوية على يسار حارس مرمى المنافس.

الشوط الأول
انطلقت المباراة سريعة وحماسية كعادة مباريات الكأس، وسعى الأهلي من البداية إلى مباغتة المنافس بهجمات منظمة سواء من العمق والأطراف، مع اللعب من لمسة واحدة والانتشار بطول الملعب.

في الدقيقة 3 انطلق طاهر محمد طاهر بالكرة وتوغل حتى حدود منطقة الجزاء، مستغلًّا قوته وسرعته، ثم مرر الكرة إلى محمد مجدي أفشة الذي فضل التمرير هو الآخر بدلًا من التسديد ليتدخل دفاع بتروجت ويشتت الكرة.

الهدف الأول:
مع الدقيقة 8 وضع الأهلي أولى بصماته على المباراة، مسجلًا الهدف الأول الذي حمل توقيع محمد مجدي أفشة، عندما تسلم تمريرة علي معلول داخل منطقة جزاء المنافس، فراوغ أفشة مصطفى محمد مدافع بتروجت وسدد الكرة بمهارة ببطن القدم على يسار حارس المرمى محمد أبو النجا لتعانق الكرة الشباك.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي والدفاعي على المنافس، وكاد طاهر محمد طاهر في الدقيقة 27 يسجل الهدف الثاني، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد قوية لكنها مرت بجوار القائم.

ومع الدقيقة 29 أهدر محمد شريف فرصة تسجيل الهدف الثاني من عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة في النهاية لمحمد شريف فسدد ببطن القدم لكن الكرة مرت فوق العارضة.

نشط المنافس مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ببعض المناوشات الهجومية والفرص أمام مرمى محمد الشناوي، ولكنها لم ترق إلى مرحلة الخطورة نتيجة للتمركز الجيد لدفاع الأهلي والضغط بقوة لإفساد الهجمات واستخلاص الكرة.

مع الدقيقة 42 ومن هجمة مباغتة للمنافس يتدخل محمد هاني مع مهاجم بتروجت داخل منطقة الجزاء، فيحتسب حكم المباراة محمود ناجي ركلة جزاء على الأهلي سددها مصطفى الجمل على يمين محمد الشناوي، الذي نجح في التصدي للكرة، محافظًا على نظافة شباكه وعلى تفوق الأهلي.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة، حتى أطلق محمود ناجى حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.