مقالات وحوارات

الزمالك والجونة..المباراة في نقاط

نظرة تحليلية علي مجريات لقاء الزمالك والجونة

 

إنتهت منذ قليل مباراة الزمالك والجونة في الإسبوع السادس عشر من بطولة الدوري العام بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 3 – 0 ليرفع رصيده إلي 32 نقطة ويحلق منفردا علي القمة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسية ويتبقي للفريق ثلاث مؤجلات أمام بيراميدز والمصري والإسماعيلي .

إفتتح فرجاني ساسي التسجيل للأبيض في الدقيقة 49 وأضاف عمر السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 68 فور نزوله مباشرة بديلا لكاسونجو بينما أحرز الهدف الثالث اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء وكان جنش قد نجح في التصدي لركلة جزاء سددها اللاعب أحمد مجدي وتعامل معها الحارس ببراعة .

نقاط سريعة بخصوص مباراة الزمالك والجونة

•إستطاع الزمالك أن يستعيد أداءه العالي بعد عودة الثلاثي الدولي لتشكيلته الأساسية فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكاسونجو كابونجو حيث مثل هؤلاء اللاعبين إضافة قوية للأبيض في مباراة اليوم بإستثناء كاسونجو كابونجو والذي تفنن في إهدار الفرص السهلة والظهور بشكل سيء خلال اللقاء .

•قدم طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود كهربا وحمدي النقاز أداء جيد خلال اللقاء بينما تراجع أداء اللاعب إبراهيم حسن للمباراة الثانية علي التوالي بدون سبب واضح كما طغي اللعب الإستعراضي علي أداء يوسف أوباما أيضا وكذلك التمرير الخاطيء في بعض الأوقات .

•ظهر ثنائي الدفاع محمود علاء ومحمد عبد السلام بمستوي جيد خلال المباراة بإستثناء خطأ ركلة الجزاء الذي إرتكبه المدافع الشاب كما نجح جنش في الحفاظ علي نظافة شباكة ليستحق لقب رجل المباراة عن جدارة .

•تطور ملحوظ في أداء عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر ونجاحه بشكل كبير في التغطية الدفاعية والمساندة الهجومية في مباراة اليوم ويبدو أن اللاعب في طريقة لحجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق علي حساب بهاء مجدي وأحمد فتوح .

•واصل الداهية كريستيان جروس أداءه التكتيكي العالي وحرصه علي الحفاظ علي القوام الإساسي للفريق والتغيير في أضيق الحدود رغم تراجع مستوي بعض اللاعبين مثل إبراهيم حسن وكاسونجو كابونجو حتي يحافظ علي التجانس بين اللاعبين والذي يظهر بشكل واضح علي تشكيلة الأبيض من مباراة لأخري .

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمود سعيد أبو عربي

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتحليل مباريات نادي الزمالك والمنتخب الوطنى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى