مقالات وحوارات

عمر هشام : عاصرت الجيل الذهبي و نتعهد بعودة البطولات

عمر هشام : عاصرت الجيل الذهبي و نتعهد بعودة البطولات

لقاءنا اليوم مع أحد نجوم نادي الزمالك قلعة البطولات و أحد الفرق الفرق المرشحة بقوة للتتويج هذا الموسم و هذا اللقاء بعد الفوز على فريق الأتحاد السكندري بقلعة الشاطبي.

معكم و معنا النجم المتألق عمر هشام لاعب كرة السلة بالفريق الأول لنادي الزمالك .

عمر هشام
عمر هشام

بداية نرحب بك في إيجي سبورت ضيفا عزيزا

أرحب بحضرتك و بقراء إيجي سبورت.

ما هي البطاقة التعريفية لك

أسمي عمر هشام حسين ٢٣ عام و طالب في السنة النهائية بالهندسة المعمارية بالجامعة الألمانية .

بعيدا عن السلة ما هي هواياتك  و وجبتك المفضلة ؟

بعيدا عن كرة السلة كان لا يوجد وقت فراغ و حاليا بلاي ستيشن ام الوجبة المفضلة فهو الحمام و الأكلات البحرية .

من هو مثلك الأعلى محليا و دوليا ؟

محليا هيثم السحرتي فهو عانى كثيرا من الأصابات و عنده الأصرار و الصبر للعودة بالإضافة إلى أنه قائد و ذو أخلاق و تفاني .

هل عائلتك زمالكاوية ؟

والدتي كان ليس لديها انتماءات كروية أما الأن فهي زمالكاوية ، اما والدي فكان يميل لتشجيع الأهلي بسبب ابو تريكة و لكنه الأن تحول لتشجيع القلعة البيضاء و لدي أخين يلعبان بنادي الزمالك ، آنس في فريق تحت ١٨ عام و علي تحت ٢٠ عام و يلعب هذا العام في فريق جامعة فنجرز ليكس بنيويورك و اتمنى له التوفيق .

ما هو دور أسرتك في ممارستك للرياضة ؟

كل الفضل بعد المولى عز و جل لأسرتي التي أستحملت و عانت الكثير لكي أحقق و أصل إلى ما انا فيه الآن .

كيف كانت البداية و ما هو مشوارك مع فرق الناشئين ؟

البداية كانت كأي طفل عادي مارست كرة القدم و الكاراتية و السباحة حتى سن ٩ سنوات حتى قابلت كابتن شريف سليمان والد آنس صديقي و لاعب الجزيرة السابق الذي نصحني بممارسة لعبة كرة السلة نظرا لطولي و بالفعل تدربت لمدة سنة بنادي التوفيقية على أيدي كابتن فتحي عبد العزيز ثم ذهبت إلى نادي الزمالك فتم قبولي في فريق تحت ١٢ عام بقيادة كابتن فادي هاني أول من قام بتدريبي في الزمالك و كنت أخر أسم في القائمة .

و عند التصعيد إلى فريق ١٤ عام لم يحالفني التوفيق و لعبت في فريق ( ب) و كانت كما يقول المثل رب ضارة نافعة فقد أفادتني كثيرا في أشتراكي في مباريات كثيرة مع كابتن وائل مختار جعلت يتم تصعيدي مرة أخرى مع فريق ١٦ عام مع كابتن فادي و حققنا ثاني بطولة الجمهورية و ثاني المرتبط و هو أفضل مركز المرتبط في النادي منذ بدايته و ذهبت إلى معسكر المنتخب و لم أوفق في اختيارات الفريق الذي شارك في بطولة أفريقيا .

و تدربت مع فريق ١٨ عام مع كابتن أحمد فوزي و حققنا مركز ثاني جمهورية و أول جمهورية في السنة التالية مع زملائي آنس أسامة و أحمد حاتم و وسام عماد و تم أنضمامي لمنتخب تحت ١٨ عام و لعبت معه بطولة تركيا و لكن لم أوفق في الأنضمام للقائمة المشاركة في بطولة أفريقيا .

من هم مدربوك في فرق الناشئين؟

الكباتن فتحي عبد العزيز و فادي هاني و وائل مختار و أحمد فوزي و مرسي محمود و خالد السعيد الذين أدين لهم بالكثير و كل مدرب منهم أضاف لي الكثير .

عمر هشام
عمر هشام

و ما هو مشوارك مع الفريق الأول ؟

و تم تصعيدي للدرجة الأولى لألتحق بالجيل الذهبي للزمالك الحسيني سمير و وائل بدر و محمد السحرتي و سمير جودة  و تدربت مع المدرب الصربي ميشا و ك/ أحمد عادل عبد الفتاح و للعلم كابتن أحمد مدرب بدرجة مشجع و في العام التالي تم تسريح الفريق بالكامل و تولى القيادة ك/ أحمد عادل الذي زود قدراتي الدفاعية ثم ك / فتحي شحاتة  .

و في العام التالي عند قدوم مجلس المستشار مرتضى منصور تولى مهمة تدريب الفريق كابتن عصام عبد الحميد و كانت سنة بداية الشهرة بالنسبة لي حيث كلفت لي عدة مهام اهمها مراقبة اللاعبين المحترفين.

و في العام التالي تولى الكابتن فادي هاني مسؤولية تدريب الفريق و دعم الفريق باللاعبين محمد و هيثم السحرتي و وائل بدر و عمر ياسر و كريم ضيف و برغوتة مع بقاء رامي و شريف جنيدي مما أدى إلى تطور أداء الفريق بعد مزج الخبر بالشباب .

و في السنة الماضية تولى تدريب الفريق كابتن عصام عبد الحميد و هو مستمر معنا الى الأن .

ما هو دور الجهاز الفني الحالي مع الفريق  ؟

الجهاز بالكامل عنده سلة مختلفة فيها تفاصيل التفاصيل و بيشتغل نفسيا مع اللاعبين و بيغرس فيهم العزيمة و الأصرار و حب النادي أما الثلاثي الكباتن وائل بدر و طارق السعيد و سمير جودة قبل أن يكونوا مدربين فهم أخواتنا الكبار لأن سنهم قريب مننا كلاعبين و دائما ما يتكلمون معنا عن نادي الزمالك و قيمة تي شيرت النادي .

ما تصورك لحظوظ فريق الزمالك في التتويج هذا الموسم ؟

كل الفريق رجال وعلى قلب رجل واحد و كل همهم عودة النادي لمنصات التتويج بالفوز بالبطولتين   .

ما هو مشوارك مع المنتخب الوطني ؟

كان الأنضمام الى المنتخب الوطني حلم حياتي من الصغر و كان انضمامي للمنتخب مع كابتن عمرو ابو الخير في الموسم قيل الماضي و توجنا ببطولة ودية بالسعودية و شاركت في تصفيات كأس العالم في الدورة الأولى بأنجولا و توجنا بالمركز الثاني و مع المنتخب الأوليمبي مع كابتن عصام عبد الحميد و توجنا بدورة ودية في الصين .

ما هو ردك عن أتهامك بعدم ثبات المستوى بالرغم من انك تستحق مكانة أعلى  ؟

بداية أرحب بالنقد البناء دون تجاوزات و لكن أحب أن أوضح أن أي لاعب من الوارد ان يكون في غير يومه أو أن يكون عائد من أصابة في طلب وقت للعودة أو أن يكون له دور تكتيكي بالملعب و كذلك عدم أذاعة المباريات كلها بالحساب يكون في نهاية الموسم و ليس بالقطعة عن طريق الأحصائيات أو ما شابه ذلك.

و على المستوى الشخصي فأنا أراعي الله و أجتهد في التدريبات  كي أصل إلى أعلى مستوى و الحمد لله أشعر بذلك و لكني أطمح في الوصول للأفضل.

ما هو رأيك في نظام الدوري الجديد ؟

نظام ممتاز لأستقرار المواعيد و كذلك نظام البلاي أوف يتيح الفرصة للتعويض عكس الكأس .

ما هي ترشيحاتك للمربع الذهبي ؟

أعتقد أن فرق الزمالك و الاتحاد و الأهلي و الجزيرة هم الأقرب .

ما هي خططك المستقبلية ؟

على المستوى الشخصي أن أتخرج و اشتغل في مجال دراستي بشكل خفيف لظروف لعبي و أن أحقق كل البطولات مع النادي  و أن أعود للمنتخب .

ما رسالتك إلى جمهور الزمالك ؟

كل الفريق جهاز فني و لاعبين يفعلون اقصى ما في وسعهم و لن نبخل بنقطة عرق للتتويج لعودة النادي لمنصات البطولة و أطلب من الجماهير الدعم .

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضييمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى