مقالات وحوارات

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك .. قمة مشتعله عبر الزمن

يقدم لكم موقع إيجي سبورتتاريخ مواجهات الأهلي والزمالك” ديربي الكرة المصرية، قبل أنطلاق المباراة التي ستقام بيننم ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز السبت القادم.

يعتبر الكلاسيكو المصري أهم ديربي في الدول العربيه ، وأفريقيا، وايضا معروف في الدول الأوروبية ، حيث يتمتع بالندية والجد ، وهو من أقدم الدربيات حول العالم، حيث أن المباراة القادمة ستكون القمة رقم 117 بين كلا من الأهلي والزمالك كبار الكرة المصرية.

أقيم علي كلاسيكو الأهلي والزمالك عديد من الأفلام المصرية ، وذلك بسبب تاريخه الكبير خلال عبر الزمن ، ومن أبرز هذة الأفلام شحاتة أبو كف بطولة نور الشريف ، وأيضا فيلم “يارب ولد” بطولة فريد الأطرش وسمير غانم ، وظهر خلال هذا الفيلم العديد من نجوم الأهلي وأبرزهم حسام البدري وأكرامي الكبير.

وفيلم الزمهلاويه ، وهو الفيلم الذي تحدث عن ديربي الأهلي والزمالك يشكل خاص ، وظهر خلاله منافسة بين الجماهير ، وكان من بطولة عزت أبو عوف وصلاح عبدالله، وظهر خلاله نجوم الكرة من الأهلي والزمالك والأسماعيلي حيث ظهر كلا من محمد شوقي وخالد بيبو من الأهلي ، وعلي الجانب الأخر عمرو ذكي وجمال حمزه، ومن الأسماعيلي أحمد سمير.

قمة الدوري المصري ، لها العديد من الأسماء ، حيث تسمي ديربي القاهرة لأن الفريقين يقعان في نفس البلدة في مصر ، وأيضا كلاسيكو مصر لأنهم أكبر فريقين بالدولة، والقمة المصرية لأن الثنائي كثيرا من الأوقات يتنافسون علي البطولات المحلية بشكل قوي، وإليكم الأن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك.

واجه الأهلي فريق الزمالك 116 مباراة ، أستطاع المارد الأحمر أن يفوز في 43 مباراة ، بينما كان الفوز حليف الفارس الأبيض في 26 لقاء ، وسيطر التعادل علي مباريات القمة في 47 مباراة.

أستطاع الأهلي أحراز 145 هدف في الشباك البيضاء، وعلي الجانب الأخر أحرز الزمالك 100 هدف في شباك المارد الأحمر ، حافظ ابناء القلعة الحمراء علي شباكهم في 50 مباراة ، بينما الفارس الأبيض لم يستقبل أهداف في 33 لقاء.

أكثر النتائج التي تكررت بين الفريقين هي التعادل السلبي برصيد 20 مباراة ، و 1 _ صفر حسمت المباريات 18 مره بين القطبين، أيضا 2 _ صفر حسمت اللقاءات 18 مره، و نتيجة 1_1 في 17 مباراة، و 2_1 في 17 لقاء أيضا، و 2_2 حسمت اللقاءات تسعة مرات.

كانت أكبر نتائج بين الفريقين 6_0 حيث أستطاع الزمالك الفوز علي الأهلي بهذة النتيجة، وأيضا أستطاع المارد الأحمر الفوز بنفس النتيجة ، وفي العصر الحديث فاز المارد الأحمر علي الفارس الأبيض 6_1 في عام ، 2001.

وبهذة الأرقام عبر التاريخ جعلت من مباريات الأهلي والزمالك ديربي خاص وموقعة قوية بين الثنائي الأقدم والأعرق في تاريخ الكرة المصرية عبر التاريخ.

وفي هذا الموسم ، للمباراة طابع خاص ، حيث أن الثنائي في قمة الدوري ، الزمالك متصدرا لجدول المسابقة برصيد 53 نقطة، وعلي الجانب الأخر الأهلي برصيد 51 نقطة، وستحدد هذة المباراة أبتعاد الفارس الأبيض بالصدارة ، أو عودة المارد الأحمر لمكانه الذي يبحث عنه ، أو أستمرار الوضع كما هو.

فهل ينجح الأهلي في الفوز والعودة لصدارة الدوري المصري الممتاز من جديد ، والمنافسة علي اللقب ؟ أم سيكون للزمالك رائي أخر ويبتعد بالمركز الأول ؟ أم سيكون الوضع كما هو ؟ هذا ماسنراه خلال مباراة القمة المصرية.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد بيومي

محرر وكاتب بموقع إيجي سبورت الرياضي ، مختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والدوري المحلي المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق