الدوري المصري

فيديو..الأهلي يعود للانتصارات بهزيمة بتروجيت

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في تحقيق فوز ثمين على بتروجت بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في السويس ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من مباريات الدوري المصري العام.

سجل هدف الأهلي أحمد الشيح في الدقيقة 8 بعدما قدم لاعبو الفريق أداء متميزًا ونجحوا في فرض سيطرتهم على احداث المباراة.

فوز اليوم رفع رصيد الأهلي إلى النقطة 14 وله 8 مباريات مؤجلة، في حين تجمد رصيد بتروجت عند النقطة 15.

الشوط الاول

شهدت بداية المباراة محاولات هجومية مبكرة من الأهلي بحثًا عن هدف التقدم قبل أن يبدأ فريق بتروجت التصدي لمحاولات لاعبي الأهلي إحراز هدف المبادرة.
وفي الدقيقة الرابعة أرسل أحمد لالا، لاعب بتروجت عرضية من الجبهة اليمنى أبعدها كريم نيدفيد لاعب الأهلي إلى ضربة ركنية انتهت بعرضية نجح شريف إكرامي حارس الأهلي في الإمساك بها.

وينطلق وليد أزارو، لاعب الاهلي من الجبهة اليمنى ويرسل كرة عرضية يبعدها دفاع بتروجت إلى ضربة ركنية يتصدى لها وليد سليمان في الدقيقة 7 من أحداث المباراة، ولعبها متقنة داخل منطقة الجزاء ليفشل دفاعات بتروجت في التعامل معها وتصل الكرة إلى أحمد الشيخ الذي يضع لمسته لتسكن الكرة شباك على فرج، حارس بتروجت معلنة تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 8.

ينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن هدف التعزيز وسط محاولات مستمرة من لاعبي بتروجت للعودة من جديد للمباراة لتمر أول 15 دقيقة من أحداث المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجله احمد الشيخ.

وفي الدقيقة 17 تتوقف المباراة لإصابة حسام عاشور لاعب الاهلي بعد تدخله القوي مع أحمد جمال لاعب بتروجت قبل أن يستأنف اللعب من جديد.

ويحصل الأهلي على فرصة ذهبية للتهديف في الدقيقة 19 حيث يرسل وليد سليمان كرة عرضية من الجبهة اليسرى لتجد وليد أزارو مهاجم الأهلي الذي يسددها في جسد على فرج حارس بتروجت لترتد إلى ناصر ماهر الذي يسددها من جديد ليتصدى لها حارس بتروجت وينقذ مرماه من الهداف الثاني.

ويكثف لاعبو الأهلي ضغطهم على دفاعات بتروجت ويرسل ناصر ماهر عرضية جديدة ولكنها تصل إلى مرمي بتروجت دون خطورة.

وفي الدقيقة 27 يُلغي الحكم هدفًا لبتروجت للتسلل حيث وصلت الكرة الى محمد فييرا، لاعب بتروجت الذى يسددها في شباك ولكنه كان في وضع متسلل .

وتتوقف المباراة بعد هدف بتروجت الملغي لإصابة محمد فييرا لاعب بتروجت قبل أن يغادر الأخير المباراة؛ متأثرًا بإصابته ليحل بدلًا منه محمد سالم.

وينحصر اللعب من جديد في وسط الملعب مع محاولات من جانب لاعبي الأهلي لاستعادة السيطرة الهجومية على مرمي الفريق البترولي.

وفي الدقيقة 40 يسقط حسام عشور للإصابة قبل أن يطلب طبيب الفريق استبدال اللاعب لعدم قدرته على استكمال المباراة ليحل بدلًا منه عمرو السولية.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة وينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط مكثف من لاعبي الاهلي بحثًا عن الهدف الثاني حيث حصل الفريق على ركلة ركنية في الدقيقة 47 تصدى لها وليد سليمان، ولكن دفاعات فريق بتروجت نجحت في إبعاد الكرة من القائم الأول للمرمى.

ويحصل أحمد مصطفى لالا، لاعب بتروجت على البطاقة الصفراء نتيجة تدخله القوي على أحمد الشيخ لاعب الأهلي في الدقيقة 52 وسط محاولات مستمرة من جانب الأهلي للاستحواذ على الكرة.

ويسدد ناصر ماهر كرة قوية في الدقيقة 54 يتصدى لها على فرج حارس بتروجت قبل أن يحصل عمرو السولية، لاعب الأهلي على الكارت الأصفر؛ نتيجة الخشونة مع أحمد العجوز لاعب بتروجت.

وفي الدقيقة 60 يسدد أحمد مصطفى لالا تصويبة جديدة تمر بجوار مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي لتمر أول 60 دقيقة من المباراة بتقدم الأهلي بهدف أحمد الشيخ.

ويهدر أيمن أشرف فرصة جديدة بعد أن سدد كرة قوية من الجبهة اليسرى لتمر بجوار مرمى على فرج حارس مرمى بتروجت، ويجري محمد يوسف المدير الفني للأهلي التغيير الثاني للفريق في الدقيقة 67 بالدفع بإسلام محارب بدلًا من ناصر ماهر.

ويحصل بتروجت على ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمني تنتهي يتصدى شريف إكرامي لها بإبعادها خارج منطقة الجزاء.

ويبدأ لاعبو الأهلي من جديد في النشاط والاستحواذ على الكرة بحثًا عن الهدف الثاني وسط محاولات دفاعية مستمرة من بتروجت.

وفي الدقيقة 72 يهدر وليد أزارو هدفا مؤكدا بعد تلقيه تمريرة من الجبهة اليمنى من كريم نيدفيد ليسددها قوية أعلى مرمى بتروجت.

ويحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 74 تصل إلى سعد سمير الذي سددها برأسه، لكن على فرج حارس مرمي بتروجت نجح في التصدي لرأسية سعد.

الأهلي
الأهلي
الأهلي
الأهلي
الأهلي
الأهلي
الأهلي
الأهلي

ويجري الأهلي التغيير الثالث بإشراك باسم علي بدلا من أحمد الشيخ في الدقيقة 81.

وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد الشيخ في الدقيقة 8 ليحصد الأهلي 3 نقاط جديدة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري.

شاركنا برأيك!
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

إبراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *