ايجي كورة

ريال مدريد

 

يعد فريق ريال مدريد من أكبر الأندية الإسبانية، تأسس عام 1902 ومقره العاصمة الإسبانية مدريد، وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم خلال القرن العشرين وذلك لتحقيقه فوزا كبيراً، حيث فاز بالدوري الإسباني 33 مرة، وكأس ملك إسبانيا 19 مرة بالإضافة إلى 13 بطولة في دوري ابطال اوروبا.

ريال مدريد
ويعد واحداً من الأندية الإسبانية التي لم يسبق لها السقوط من قمة كرة القدم بجانب برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ويلعب ريال مدريد مبارياته الرسمية على ملعبه الخاص “سانتياغو بيرنابيو” المملوك لأعضاء النادي، ويعد من أكبر الأندية في القاعدة الجماهيرية بالإضافة ﻷنه من أغلى اندية العالم.

وظهر أول شعار للفريق ذو تصميم بسيط يتكون من (MCF ) اختصارا لإسم النادي ويتميز باللون الأزرق الداكن، ثم تغير الشعار عام 1908 حيث تمت إحاطة الشعار بدائرة، ثم تغير للمرة الثانية عام 1920 عن طريق إضافة كلمة (real ) وإضافة تاج للشعار، وأخيرا تم تعديل الشعار عام 2001 بإضافة ظلال باللون الأزرق الداكن على حدود الشعار.

وكان الزي الرسمي للفريق أبيض بالكامل مع وجود خط أزرق مائل على القميص، وحاليا تغير الزي وأصبح أبيض بالكامل والجوارب سوداء وتم نقل الشعار من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى، وفي حالة لعب الفريق خارج أرضه قد يرتدي الزي باللون الأسود أو البنفسجي، ويعد ريال مدريد اول فريق يرتدي قمصان تحتوي على أرقام وكان ذلك في مواجهته ضد أتليتكو مدريد.

ريال مدريد
تم تعيين سانتياغو بيرنابيو رئيساً للفريق عام 1943 وخلال فترة رئاسته قام بإعادة بناء الفريق والملعب والمدينة الرياضية التابعة للفريق بعد دمارها في الحرب الأهلية، وقام باستقدام لاعبين من خارج اسبانيا ليكون أول فريق متعدد الجنسيات.

وفي أول موسم للمدرب حقق الفريق بطولة الدوري الثالث بعد غياب 23 عاماً، وفاز مدريد بخمس بطولات محلية وثلاثة كؤوس للملك، ولعب الفريق أول نهائي له في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية في 1971 لكنه خسر اللقاء الذي جمعه مع تشيلسي بهدفين مقابل هدف .

وبعد وفاة بيرنابيو أمر الاتحاد بالحداد لمدة ثلاثة ايام أثناء بطولة كأس العالم لعام 1978، وقام الفريق بإنشاء بطولة بإسمه تكريما له.

وفي عام 2000 تم انتخاب فلورونتينو بيريز رئيساً للنادي بعد تعهده بإيفاء الديون التي أثقلت كاهل النادي، وقام النادي بتطوير أمور التدريب وفاز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأسباني عام 2004.

وبعد 6 أعوام تم انتخاب “رامون كالديرون” رئيساً للنادي وفاز الفريق في عهده ببطولة الدوري الاسباني عامي 2007 و2008 لتكون هي المرة الأولى بعد 18 عاما على فوز الريال ببطولتين متتاليتين.

وفي بداية عام 2009 تم انتخاب “فلورونتينو بيريز” وقام بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين مثل راؤول ألبيول وكريم بنزيما واستيبان جانيرو وألفارو أربيلو وأيضا كريستيانو رونالدو، ثم تبعه مورينيو في إدارة الفريق عام 2010 واستطاع الفوز بكأس ملك اسبانيا ووصولا إلى دور النصف نهائي من دوري أبطال اوروبا، وفي الموسم الثاني له حصد بطولة الليجا من برشلونة بعد غياب 3 سنوات.

ثم تعاقد الفريق مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي عام 2013 ليكون خليفة لمورينيو، وقام بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين من بينهم جاريث بيل وإيسكو وإيارامندي، وخلال الموسم الأول له تم تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا وفاز الفريق في دوري أبطال اوروبا للمرة العاشرة، كما حصد بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وفي عام 2015 وقع الفريق مع المدرب الجديد رافاييل بينيتيز لمدة ثلاث سنوات وتوالى في عهده مجموعة خسائر.

وسرعان ماتعاقد الفريق مع زين الدين زيدان عام 2016 ليكون مدربا للفريق للمرة الأولى له، وفي أول لقاء له استطاع الفريق احراز 5 أهداف نظيفة في شباك ديبورتيفو لاكورونيا، وحصد الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية بالإضافة لمجموعة من البطولات ، وفي 31 مايو 2018 قدم زيدان استقالته مدعيا أن الفريق بحاجة إلى تغيير المدرب، وتم تعيين جولين لوبيتيجي بدلاً عنه إلا أن الاتحاد قام بإقالته بسبب التفاوض مع النادي دون علمه.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

دعاء السيد

كاتبة ومحررة بموقع ايجي سبورت الرياضي، مختصة بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى