السلايد شوالمحترفين

صلاح سادساً في ترتيب أفضل لاعبي العالم

حل محمد صلاح في المركز السادس بين أفضل 10 لاعبين في العالم في سباق جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول عن ترتيب أفضل لاعبي العالم لعام ٢٠١٨، وحل النجم المصري محمد صلاح سادساً.

ويعد صلاح هو أول لاعب مصري يدخل القائمة النهائية لتلك الجائزة العريقة التي بدأت عام 1956.

وظهر نجم محمد صلاح خلال الموسم السابق مع ليفربول وشارك في 52 مباراة وسجل خلالهم 44 هدفا وصنع 16 آخرين وقاد الفريق للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الهزيمة من ريال مدريد.

وشارك صلاح مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 وسجل هدفين ليصبح هداف الفراعنة التاريخي في المونديال بالتساوي مع الراحل عبد الرحمن فوزي.

وخلال الموسم الجاري شارك صلاح في 20 مباراة سجل خلالهم تسعة أهداف وصنع أربعة آخرين.

هذا بالإضافة لمشاركته في ثلاث مباريات مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 وسجل خلالهم خمسة أهداف وصنع اثنين.

وحصد النجم الكرواتي لوكا مودريتش جائزة البالون دور بعد أداء الرائع مع المنتخب الكرواتي في مونديال روسيا وكذلك الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

فيما جاء الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، على المركز الثاني، ومهاجم فرنسا جيرزمان ثالثاً، ومواطنة إمبابي رابعاً، وكان المركز الخامس من نصيب لوينيل ميسي.

وبهذا التتويج واصل لوكا مودريتش سيطرتة على الألعاب الفردية الكبرى في العالم بعد حصده جائزة الأفضل من الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيما يعد محمد صلاح أول لاعب عربي يتواجد في هذا المركز.

شاركنا برأيك!
الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الهليس

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني Mohamedelhalees73@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *