مقالات وحوارات

عصام عبد الحميد : اللقاء الفاصل الأصعب و اهدي الفوز للجمهور

عصام عبد الحميد : اللقاء الفاصل الأصعب و اهدي الفوز لجمهورنا العظيم

لقاؤنا اليوم مع أحد أيقونات نادي الزمالك لاعبا و مدربا ، الرجل الذي أستطاع إعادة درع دوري السلة إلى نادي الزمالك بعد غياب ١٢ عام ، معكم و معنا الكابتن /عصام عبد الحميد المدير الفني للفريق الاول لسلة نادي الزمالك .

بداية نرحب بك ضيفا عزيزا على قراء موقع إيجي سبورت .

ارحب بكم و بالسادة زوار الموقع .

كيف كان مشوار البطولة  و ما هي اللحظة الأصعب ؟

كان مشوار صعب جدا عملنا فيه من اللحظة الأولى على التتويج و عملنا على أحراز ترتيب متقدم في البداية لكي تكون اولى مباراة الأقصائيات على أرضنا و قد تحقق أمام فريق سبورتنج و أمتدت صعوبة المشوار في لقاء المنافس التقليدي النادي الأهلي و تمكنا من الفوز عليه بنتيجة ثلاث لقاءات مقابل لقاء واحد .

أما لقاءات فريق الجزيرة فكلها كانت صعبة لقوة فريق الجزيرة أما اللحظة الأصعب فكانت بعد معادلة فريق الجزيرة للفوز و اللجوء للقاء الخامس فأعطاه لهم روح و حافز معنوي كبير  و لكننا أستطعنا التغلب بتحفيز اللاعبين و أعدادهم نفسيا و كذلك مقابلة المستشار مرتضى منصور لهم قبل اللقاء كان لها دور إيجابي و مساندة جماهيرنا العظيمة كانت لها مفعول السحر و جعل اللاعبين في أقصى درجات التركيز و المستوى الفني .

في الموسم الماضي نافستم على البطولة حتى الرمق الأخير و لكن لم تتوجوا عكس هذا الموسم فما هو الفرق ؟

في الموسم الماضي قمنا بنفس العمل و لكن الفريق كان جديد و يحتاج للوقت لتطوير الطموح للفوز بالبطولة و لكن صادفنا سوء حظ كبير في بطولة الكأس بعد أن كنا قريبين جدا من التأهل المباراة النهائية و كذلك في الدوري ضربت الأصابات الفريق في المراحل النهائية ففقدنا ادهم عصام و مصطفى كيجو و هيثم السحرتي و محمد صلاح بالأضافة لوجود اللجنة المالية كان لها تأثير كبير أيضأ على مسيرة الفريق .

أما الموسم الحالي بالرغم من رحيل ثلاث لاعبين أصحاب خبرات عن الفريق و لكننا اعتمدنا على أولاد النادي و عملنا على الأعداد البدني و النفسي و الفني للاعبين على العمل على التتويج بالبطولة بالأضافة كما ذكرت سابقا الدعم الهائل من المستشار مرتضى و جماهيرها العظيمة .

بالاضافة أيضا إلي استقرار الفريق فكل اللاعبين عقودهم ممتدة فتعطي دافع نفسي و معنوي للاعبين عكس لاعب متعاقد لمدة سنة واحدة فقط فيعلم سواء فاز أو خسر سيرحل غالبا .

و هناك نقطة مهمة أن حوالي ٩٠% من لاعبي الفريق من أولاد النادي فأعطى لهم الأصرار و العزيمة لأن نجاحهم في بيتهم و هو نادي الزمالك .

ما هو دور مجلس الإدارة في دعم  الفريق ؟

مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور له دور كبير جدا  أتاح لنا التعاقد مع لاعبين مميزين و بسعر عالي و كذلك تجديد العقود للاعبين بقيم مقبولة و كذلك مقابلة المستشار للفريق قبل المباراة الفاصلة كل هذا مهد لنا طريق التتويج فلذلك اتوجه بالشكر لمجلس الأدارة بالكامل و لسيادة المستشار .

ما ردك على منتقديك في التعامل مع المحترف الأمريكي؟

أبسط رد هو في المباراة النهائية ستوجلين سجل ٣٠ نقطة من أجمالي ٨٧ نقطة سجلها باقي الفريق بالاضافة الى باقي الادوار الدفاعية و احكام الرقابة على مفاتيح لعب الجزيرة و هو ما يقوم به باقي الفريق فالنجاح يحسب له و لنا في الوصول للغاية المأمولة .

و هو لاعب محترف مميز و يحتاج لمعاملة خاصة حسب ظروفه النفسية و يحسب له أداؤه العالي و يحسب لنا إجادة التعامل معه دون افتعال المشاكل .

ما هي تصوراتكم في المشاركة ببطولة افريقيا بعد غياب ؟

إلى الأن الصورة النهائية لنظام البطولة لم تتضح خاصة أنها ستكون برعاية NBA  و لكنها ستكون قوية و خاصة أنها من الممكن أن تكون بمشاركة ١٢ فريق بنظام الذهاب و العودة .

ما هو رأيك في نظام الدوري الحالي ؟

نظام جيد جدا و فكرة جيدة  و الدليل الرؤية الجيدة لكرة السلة لم تحدث من سنين و لكنه يحتاج لتنظيم الوقت أكثر على مدار الموسم بحيث ألا يكون مضغوط في اخر الموسم .

قدامى لاعبي سلة الزمالك يدعمون الفريق الأول
قدامى لاعبي سلة الزمالك يدعمون الفريق الأول

ماذا عن مساندة لاعبي الفريق القدامى للفريق و  تلاحم لاعبي اليد و القدم مع الجماهير في مشهد النهاية ؟

ساعدنا حضور كباتن الفريق القدامى الكابتن فتحي كامل و  طارق سليم و مرسي محمود و فتحي شحاتة و خالد السعيد في مؤازرة الفريق و طلبت من اللاعبين امتداد مسيرة هذه اللاعبين العظماء الذين حققوا ١٢ بطولة للفريق مما أدى لرفع الروح المعنوية للفريق .

كذلك وقوف اللاعبين القدامى أحمد فوزي و الحسيني سمير و مودي سمير و شعبان عبد الوهاب و أحمد شوكت و علي الجنايني و مدربي قطاع الناشئين خلف الفريق في المباريات النهائية .

أما مشهد النهاية فكان ملحمة سواء من حضور لاعبي القدم و اليد او الجمهور العظيم خلف الفريق و خلف أسم نادي الزمالك و أسعدني جدا بصفة شخصية .

تتويج سلة الزمالك بدرع دوري السوبر
تتويج سلة الزمالك بدرع دوري السوبر

ما هي الكلمة  التي توجهها الى لاعبي الفريق .

كنتم رجالة و اديتم ما عليكم و بشكركم جدا و الجهاز الفني و الإداري و البدني على مجهوده الكبير لأكثر من ٨ ساعات يوميا و بشكركم أيضأ جدا.

جمهور الزمالك يحتفل مع فريقه بدوري السلة
جمهور الزمالك يحتفل مع فريقه بدوري السلة

جمهورنا العظيم أهدي لهم هذا الفوز و الدرع و اقدر تعبهم و وقوفهم خلف الفريق الدائم حتى في أصعب اللحظات فهم خير داعم للفريق .

 

 

 

 

 

 

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضي يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني asemss25@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق