الدوري المصري

الأهلي والجونة.. الأهلي يتغلب علي الجونة بثنائية

 

حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً على ضيفه نادي الجونة, بعد أن حول تأخره بهدف إلى إنتصار بهدفين, في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

شهدت بديات الشوط الأول إنطلاقات سريعة رغم الأجواء الباردة والأمطار, واستحوذ لاعبي الأهلي الكرات في الدقائق الخمس الأولي دون خطورة, وظهرت ملامح الخطورة في الدقيقة السادسة عن طريق ركنية للنادي الاهلي, وظلت السيطرة الأهلوية مع تراجعي وتماسك دفاعي من لاعبي الجونة.

وفي الدقيقة 13 فاجئ محمد نادي بإحرازه الهدف الأول لأبناء حماده صدقي بعدما أنفرد اللاعب تماماً بمرمى شريف إكرامي, وعاود النادي الأهلي سيطرته من جديد على مجريات اللعب, وتبادل لاعبيه التمريرات في وسط الميدان, ورغم السيطرة الحمراء كاد لاعبي الجونة أن يحرزو الهدف الثاني بعد تسديدة مصطفي جابر اصطدمت بمدافعي الأهلي وكانت أن تسكن شباك إكرامي.

وفي الدقيقة 29 تعرض أحمد مجدي للإصابة بعد تدخل كريم ندفيد ليخرج ويحل أحمد الشناوي بدلاُ منه, وواصل لاعبي الأهلي السيطرة والمحاولات الهجومية, وكاد نيدفيد أن يحرز التعادل يبتسديدة خطيرة مرت بجانب قائم مرمى الجونة, وتعددت العرضيات من الجانب الايسر عن طريق ايمن اشرف وميدو جابر دون خطورة, وحصل ايمن اشرف علي الانذار الاول بعد تدخل قوي علي لاعب الجونة.

وأضاع الأهلي عدة فرص سواء من التصويبات خارج المرمى أو إختراقات أحمد الشيخ, وتألق الحارس عمر رضوان وأنقذ أخطر فرص اللقاء من راسية أزوار ومتابعة ناصر ماهر.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة تامة من جانب لاعبي في وسط ميدان الجونة, وأجري محمد يوسف تغير بخروج ميدو جابر ونزول وليد سليمان, وتعددت محاولات المارد الأحمر سواء بالكرات العرضية من الأطراف أو التسديدات من خارج المرمى, وفي الدقيقة 59 شارك مراون محسن بدلاُ من هشام محمد في خطوة لزيادة الفاعلية الهجومية.
وتألق عمر رضوان وانقذ تسديدة رائعة من أقدام وليد سليمان, وأعقب الهدف حصار كامل من لاعبي الأهلي للاعبي الجونة في الثلث الأخير من المرمى, وحاول حمادة صدقي زيادة القدرات الهجومية للفريق بإشراك فادي فريد بدلاً من مصطفي جابر, وفي الدقيقة 65 حصل إشلام رشدي على بطاقة صفراء بعد عرقلة وليد سليمان على حدود المنطقة لما يستغلها لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 68 تعادل النادي الأهلي عن طريق أحمد الشيخ بعد تهيئة أكثر من رائعة برأسية مروان محسن, وواصل النادي الأهلي سيطرته وإندفاعه الهجومي من أجل الفوز, وأجري نادي الجونة ثالث تغيرته بخروج إسلام رشدي ونزول محمد عبد الجواد, كما خرج أحمد الشيخ ونزل إسلام محارب بعد أن جاء هدف الفوز عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 78 من ركنية إصطدمت بالعارضة ومدافع الجونة وسكنت الشباك .
وتراجع لاعبي الأهلي لمنتصف الملعب لمحاولة الحفاظ على الفوز مع محاولات من الجونة دون خطورة وأسفرت عن مرتدات لم يستغلها لاعبي الأهلي, وفي الدقيقة 84 حصل مروان محسن على بطاقة صفراء وكذلك أحمد على لاعب الجونة.

شاركنا برأيك!
الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الهليس

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني Mohamedelhalees73@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *