انطلاق بطولة العالم للتايكوندو بشكل مبهر بفضل محمد شعبان
بطولة العالم للتايكوندو

انطلقت صباح اليوم الأربعاء منافسات بطولة العالم للتايكوندو المقامة خلال الفترة من 15 مايو الي 19 مايو بمدينة مانشستر البريطانية.

و ظهرت البطولة في أول أيامها بشكل مبهر و مميز. حيث تألقت صالة المنافسات بألوان جديدة مبهجة و ذلك استمرارا للتجديد الذي بدأه محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو منذ العام الماضي و الذي ظهر فيه ملعب التايكوندو بشكل جديد لأول مرة.

بطولة العالم للتايكوندو
بطولة العالم للتايكوندو

و من أجل جعل رياضة التايكوندو اكثر متعة و اثارة و جذب و امتاع المشجعين يستمر الاتحاد العالمي للعبة و خاصة لجنة المسابقات برئاسة المصري محمد شعبان في التجديد و التحديث. و تشهد بطولة العالم هذا العام شكل جديد لصالة المنافسات التي تزينت بألوان مبهجة. بالإضافة إلى شاشة عملاقة و استخدام كاميرات 4D لأول مرة. كما تقام منافسات البطولة لأول مرة على ٧ ملاعب في نفس الوقت.

و تقام منافسات هذه النسخة من البطولة بمشاركة ٩٧٥ لاعب يمثلون ١٥٠ دولة. و تشهد البطولة حضور قوي لأفضل لاعبي العالم من أصحاب الميداليات الأولمبية و العالمية اللذين يتنافسون في ثمانية موازين للرجال و مثلهم للسيدات.

و تشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من 10 لاعبين (6 رجال و 4 سيدات. و اللاعبون هم : معاذ نبيل (-54 كجم)، و محمد فرج (-58 كجم)، و عبدالرحمن وائل (-68 كجم)، و سيف عيسي (-74 كجم)، و أحمد وائل، و محمد أيمن (+87 كجم).

و قد أقيم اليوم منافسات -٤٦ كجم للسيدات و -٧٣ كجم للسيدات و -٥٨ كجم للرجال. فيما تقام غدا الخميس منافسات +٧٣ كجم للسيدات و -٥٤ كجم للرجال و -٦٨ كجم للرجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *