الدوري الفرنسي

بالصور والفيديو..الزمالك ينهي الشوط الأول متقدما بهدفين في شباك المصري

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي باللقاء الذي يجمع الفريقين باستاد برج العرب والمؤجل بينهما من الجولة الحادية عشر بالدوري المصري الممتاز بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

ولعب الزمالك مهاجما من الدقيقة الأول ومرر كاسونجو عرضية في الدقيقة الأولى شتتها الدفاع البورسعيدي ومحاولات من جانبي الملعب ولكن دفاع المصري تصدى لها .

ورد المصري بهجمة بعد تمريرة لاسلام عيسى خلف دفاعات الزمالك يستلمها لاعب المصري ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها بيمينه لكنها تذهب بعيدا عن مرمى جنش في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .

وينطلق مصطفى فتحي ويمررها عرضية لكن الحكم يحتسبها خطأ على محمود علاء بعدها هجمة خطيرة كادت أن تسفر عن الهدف الأول للزمالك بعد دربكة في صفوف دفاع المصري لكن شوشة يشتت الكرة قبل أن تصل إلى كهربا ليخرجها مدافع الفريق البورسعيدي إلى ركنية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة .

وتسديدة أرضية قوية من إسلام عيسى من خارج منطقة الجزاء تخرج على يمين جنش إلى خارج الملعب بعدها يحصل كاسونجو على ركلة حرة ضد محمد كوفي في الدقيقة العاشرة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد كرة طولية من ساسي الى كاسونجو الذي سندها بصدره لكهربا الذي سددها بقوة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء تسكن المقص الأيسر لحارس المصري الى داخل الشباك لتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويحاول المصري تدارك النتيجة بعد هدف التقدم للزمالك عن طريق عيسى وأحمد جمعة لكن بدون خطورة على مرمى جنش ويسدد جمعة كرة أرضية لكنها تخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ويشن الفريق هجمة من الجانب الأيمن وعرضية من أوباما تصل لكهربا لكن دفاع المصري يخرجها الى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك في الدقيقة 19 ينفذها مصطفى فتحي ويشتتها الدفاع وترتد له مرة أخرى يمررها عرضية تمر بعيدا عن كاسونجو وتخرج لضربة مرمى .

وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية يخرجها دفاع المصري لركنية جديدة للزمالك بعدها يحصل الزمالك على ركلة حرة ينفذها مصطفى فتحي لكنها تخرج أعلى العارضة لخارج الملعب في الدقيقة 23 من عمر المباراة .

 

View this post on Instagram

 

الهدف الثاني للزمالك عن طريق اوباما

A post shared by barko (@thedogbarko) on

شاركنا برأيك!
الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

إبراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *