بالفيديو والصور..الزمالك يعزز صدارتة للدوري بهدفين في المصري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مستحقا على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس باستاد برج العرب والمؤجل بينهما من الجولة الحادية عشر بالدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

ولعب الزمالك مهاجما من الدقيقة الأول ومرر كاسونجو عرضية في الدقيقة الأولى شتتها الدفاع البورسعيدي ومحاولات من جانبي الملعب ولكن دفاع المصري تصدى لها .

ورد المصري بهجمة بعد تمريرة لاسلام عيسى خلف دفاعات الزمالك يستلمها لاعب المصري ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها بيمينه لكنها تذهب بعيدا عن مرمى جنش في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .

وينطلق مصطفى فتحي ويمررها عرضية لكن الحكم يحتسبها خطأ على محمود علاء بعدها هجمة خطيرة كادت أن تسفر عن الهدف الأول للزمالك بعد دربكة في صفوف دفاع المصري لكن شوشة يشتت الكرة قبل أن تصل إلى كهربا ليخرجها مدافع الفريق البورسعيدي إلى ركنية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة .

وتسديدة أرضية قوية من إسلام عيسى من خارج منطقة الجزاء تخرج على يمين جنش إلى خارج الملعب بعدها يحصل كاسونجو على ركلة حرة ضد محمد كوفي في الدقيقة العاشرة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد كرة طولية من ساسي الى كاسونجو الذي سندها بصدره لكهربا الذي سددها بقوة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء تسكن المقص الأيسر لحارس المصري الى داخل الشباك لتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويحاول المصري تدارك النتيجة بعد هدف التقدم للزمالك عن طريق عيسى وأحمد جمعة لكن بدون خطورة على مرمى جنش ويسدد جمعة كرة أرضية لكنها تخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ويشن الفريق هجمة من الجانب الأيمن وعرضية من أوباما تصل لكهربا لكن دفاع المصري يخرجها الى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك في الدقيقة 19 ينفذها مصطفى فتحي ويشتتها الدفاع وترتد له مرة أخرى يمررها عرضية تمر بعيدا عن كاسونجو وتخرج لضربة مرمى .

وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية يخرجها دفاع المصري لركنية جديدة للزمالك بعدها يحصل الزمالك على ركلة حرة ينفذها مصطفى فتحي لكنها تخرج أعلى العارضة لخارج الملعب في الدقيقة 23 من عمر المباراة .

ويستغل إسلام عيسى كرة خاطئة من عبدالله جمعة ويسدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت في منتصف المرمى ليتصدى لها جنش بثبات ويرد الزمالك بهجمة تصل لأوباما داخل المنطقة لكن يشتتها دفاع المصري لركنية في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

ويرد المصري بهجمة عن طريق أحمد جمعه الذي حاول المرور من محمود علاء لكن الكرة تطول منه ليخرج جنش ويشتت الكرة قبل أن يلحق بها أحمد جمعه في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

واعتمد المصري في هجماته على الكرات الطويلة المرسلة خلف دفاعات الزمالك لكنه لم ينجح في الإستفادة من هذه الكرات ويسدد جمعة الكرة لكن جنش يتصدى لها بثبات .

وتستمر محاولات المصري عن طريق إسلام عيسى الذي يسدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء لكنها تخرج أعلى مرمى جنش إلى خارج الملعب يرد بعدها الزمالك بهجمة خاطفة بكرة طولية خلف دفاعات المصري تصل عند النقاز الذي سددها قوية لكنها تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج الى خارج الملعب ويضيع معها فرصة الهدف الثاني للزمالك .

ومع استمرار الهجمات البيضاء خاصة من الجانب الأيمن ينجح الزمالك في تعزيز النتيجة في الدقيقة 38 من عمر المباراة عن طريق يوسف أوباما بعد هجمة منظمة للزمالك تصل عند كاسونجو المنطلق في المنطقة من الجانب الأيمن ليمرر الكرة بالكعب للنقاز الذي مررها عرضية أرضية متقنة تصل عند أوباما الذي سددها بكل هدوء وثقة داخل شباك المصري على يمين الحارس أحمد مسعود معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وجاء الهدف الثاني ليزيد من توتر المباراة بين لاعبي الفريقين ويحصل كاسونجو على خطأ من محمد كوفي بعدها يشهر الحكم أحمد الغندور البطاقة الصفراء في وجه محمود علاء بعد التدخل مع لاعب المصري .

ويكثف المصري من محاولاته وتمريرة من وسط ملعب خلف دفاعات الزمالك تمر من تحت قدم محمود علاء تصل عند أحمد جمعه ثم مررها لاسلام عيسى الذي مررها عرضية يخرجها جنش الى خارج الملعب وينقذ مرماه من كرة خطرة للمصري في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

ويستمر التوتر بين اللاعبين ومشادة في أرض الملعب بين محمود حمد لاعب المصري وحمدي النقاز لاعب الزمالك ويشهر الحكم البطاقة الصفراء للظهير التونسي ويحتسب بعدها 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول .

ويهدأ لاعبو الزمالك مجريات اللعب في اللحظات الأخيرة وقبل نهاية الشوط يشن الزمالك هجمة منظمة وتسديدة قوية من كهربا تصطدم بدفاع المصري ثم يشتتها احد لاعبي المصري مرة أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وفي الشوط الثاني حاول المصري البداية الهجومية ودفع الجهاز الفني بتغييرين على أمل تعديل النتيجة وحصل الفريق البورسعيدي على أكثر من ركلة حرة ضد أوباما وفرجاني ساسي في الدقائق الأولى للشوط الثاني .

وفي الدقيقة 51 ينفذ المصري ركلة حرة تمر عرضية داخل منطقة الجزاء يخرجها دفاع الزمالك عن طريق محمود علاء تصل عند اسلام عيسى لكن رأسية لاعب المصري تخرج بجوار المرمى الى خارج الملعب .

ويرد الزمالك بتسديدة لفرجاني ساسي تمر بجوار القائم ويتراجع لاعبو الزمالك نسبيا مع محاولات المصري المستمرة لتعديل النتيجة .

ويعود الزمالك لشن هجمة في الدقيقة 56 عن طريق مصطفى فتحي الذي استقبل كرة على حدود المنطقة وانطلق بها وقت خروج أحمد مسعود حارس المصري ويسددها “لوب” من فوق حارس المصري لكن الكرة تخرج أعلى المرمى الى خارج الملعب لتضيع معها فرصة الهدف الثالث للزمالك

الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري