ألعاب أخرى

سيف عيسى يحصد ذهبية استراليا و برونزية كأس الرئيس لأوقيانوسيا

سيف عيسى يحصد ذهبية استراليا و برونزية كأس الرئيس لأوقيانوسيا

توج سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو و نادي الصيد، بالميدالية الذهبية في منافسات وزن -٧٤ كجم ببطولة استراليا المفتوحة G2، كما فاز ببرونزية بطولة كأس الرئيس لمنطقة أوقيانوسيا G2 و التي أقيمت باستراليا في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ يونيو.

و أحرز سيف عيسى ذهبية استراليا المفتوحة بعد أن فاز في المباراة النهائية على لاعب استراليا مارتون جاك بالانسحاب. و كان عيسى قد أفتتح مبارياته في البطولة بالفوز على لاعب اليابان بنتيجة ٣٧-٧، و فاز في دور ربع النهائي على لاعب تايوان بنتيجة ١٨-٢، و استكمل مسيرته في الفوز على لاهب استراليا بنتيجة ١٣-١.

فيما حصد برونزية كأس الرئيس بعد خسارته مباراة نصف النهائي أمام لاعب كوريا كيم سيوك باي بنتيجة ٧-٩. و كان قد فاز في أول مبارياته على لاعب كوريا بنتيجة ٧-٥، و هزم في دور ربع النهائي لاعب نيوزيلاندا بنتيجة ١٩-٩.

و تمثل هذه النتيجة خطوة هامة لعيسى الذي أكد بهذه الميداليات عودته بقوة للمنافسات الدولية بعد الإصابة بالرباط الصليبي التي تعرض لها و التي ابعدته عن المنافسات لعدة أشهر.

الجدير بالذكر أن عيسى كان قد توج بذهبية بطولة لوكسمبرج المفتوحة التي أقيمت يومي ١٥ و ١٦ يونيو الماضي، ليضيف اليوم ميداليتين يؤكد بهما أنه على الطريق الصحيح في استعادة مستواه.

و يخوض عيسى برنامج إعداد قوي برعاية دهانات GLC الراعي الرسمي، و بإشراف اللجنة الفنية بالتحاد المصري للتايكوندو. و قد هنأ الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة عمرو سليم اللاعب.

و بعد عيسى هو اللاعب المصري الوحيد الذي فاز ب ٤ ميداليات ببطولات الجائزة الكبرى و نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو. حيث توج عيسى بفضية نهائي الجائزة الكبرى ٢٠١٦، و فضية بطولة الجائزة الكبرى بالمغرب ٢٠١٧، و برونزية الجائزة الكبرى تايوان G4 التي أقيمت سبتمبر الماضي، ثم برونزية الجائزة الكبرى مانشستر.

بالإضافة إلى ذلك فقد احتل عيسى قمة التصنيف العالمي للتايكوندو ثلاث مرات خلال عام ٢٠١٧ في وزن -٧٤ كجم (مارس، و مايو، و يونيو).

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضي يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني asemss25@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق