مباراة الجزائر ضد السنغال.. عنتر يحيي في القاهره غداً لمساندة منتخب بلاده
مباراة الجزائر ضد السنغال.. عنتر يحيي في القاهره غداً لمساندة منتخب بلاده

 

صرح عنتر يحيى لاعب منتخب محاربي الصحراء السابق أنه قادم للقاهره وذلك لمساندة منتخب بلاده في مباراة الجزائر ضد السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا المقام حالياً بمصر .

حيث أكد ّ عنتر في تغريدة علي حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” أنه ذاهب إلى القاهرة من أجل تشجيع الخضر في مباراة السنغال.

عنتر يحيي هو لاعب المنتخب الجزائري السابق وشارك في بطولتين قاريتين هما كأس أمم أفريقيا 2004 وكأس أمم أفريقيا 2010، كما شارك أيضًا في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

و يصل رصيد عنتر يحيي لاعب منتخب الجزائر السابق دوليًا إلي 53 مباراة دولية رسمية وستة أهداف.

و تقرر عقد مباراة الجزائر ضد السنغال غداً الجمعة ، في إطار نهائي كأس الأمم الأفريقية في تمام الساعه التاسعه مساءً علي استاد القاهره الدولي .

المنتخب الجزائري وصل إلى المباراة النهائية بعد ان حقق المركز الأول في المجموعة الثالثة بــ 9 نقاط

ثم اكتسح المنتخب الغيني في دور الــ16 بثلاثية نظيفة ثم تمكن من تخطي عقبة المنتخب الإيفواري في دور الـــ 8

بالفوز بأربع أهداف مقابل ثلاثة بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

مباراة الجزائر ضد السنغال في نهائي أمم أفريقيا 2019

ثم تغلب في دور قبل النهائي على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف ليتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 .

بينما تأهل المنتخب السنغالي إلى المباراة النهائية بعد أن حل وصيفاً لمجموعته الثالثة في دور المجموعات بعد المنتخب الجزائري برصيد (6) نقاط

ثم حقق انتصاراً في دور الـ16 على أوغندا بهدفٍ نظيف أحرزه “ساديو ماني“، تلاه فوز آخر في ربع النهائي على بنين بهدفٍ نظيف أحرزه “إدريسا جاي”.

ثم حقق فوزا غاليا على منتخب تونس في نصف نهائي أمم أفريقيا 2019 بهدف نظيف تأهل على اثرة الي مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 .

مباراة الجزائر ضد السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019

ويذكر أن منتخب الجزائر شارك 16 مرة في كأس الأمم الإفريقية فاز بنسخة 1990 التي استضافها على أرضه ، ووصل للدور النهائي سنة 1980، والمركز الثالث مرتين عام 1984 و 1988، والمركز الرابع مرتين عام 1982 و 2010.

وشارك منتخب السنغال في كأس أمم أفريقيا في 49 مباراة ، فاز في 16 مباراة مقابل 12 تعادلاً و21 خسارة، أحرز 55 هدفاً ودخل مرماه 50 هدفاً.

تحرير زينب محمود

التعليقات