أخبار عالمية

نهائي القرن..ريفر بلايت يتوج بكأس ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيور

 

توج فريق ريفر بلايت بكأس ليبرتادوريس ” نهائي القرن”بعد فوزه على مواطنة بوكا جونيور بثلاثة أهداف مقابل هدف في الوقت الإضافي , وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

وشهدت بداية الشوط الأول أخطاء في منطقة وسط الميدان من الجانين, ولم يستغل ريفر الكرات الثابتة, وظهر بوكا جونيور هجومياً لأول مرة في الدقيقة التاسعة بعد إبعاد خاطئ من لاعب الريفر ولكنها مرت أعلى المرمى, وواصل الفريق خطورتة بركنية وصلت لأقدام بابلو الذي سددها في أحضان حارس المرمى.

 

وتبادل لاعبي الفريقان السيطرة على مجريات اللعب, وهدد ريفر مرمي بوكا بكرات ثابتة وتصويبات لم تحقق الفائدة القصوى, وكذلك بوكا لم يظهر سوا عن طريق التصويبات من خارج الميدان والكرات الثابتة وخاصة ضربات الزاوية.

وظهرت البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 28 وكانت من نصيب بونزيو, لاعب ريفر, وأنحصر اللعب بين أخطاء في وسط الميدان ومحاولات هجومية فير مكتملة للفرقين.

 

وشهدت الدقيقة 40 هجمة واعدة لبوكا جونيورز من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها الحارس فرانكو أرماني في الوقت المناسب تماما بقبضة اليد إلى وسط الملعب قبل رأسية المهاجم داريو بينديتو.

وقبل نهاية الشوط بدقائق من نهائي القرن, تمكن اللاعب داريو من إستغلال مرتدة وسط المساحات الخالية في المناطق الدفاعية لريفر ويسجل الهدف الأول لبوكا جونيور.

وفي الشوط الثاني, أظهر ريفر بلايت رغبة حقيقة في إحراز هدف التعادل عن طريق الإندفاع الهجومي لجميع خطوط الفريق, وشهدت الدقائق الخمسة الأولى عدد من الكرات الثابتة للفرق الابيض, وسدد فيرنانيدز كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس بوكا جونيور.

وفي الدقيقة 56 طالب لاعبي ريفر بركلة جزاء بعد تدخل قوي من حارس بوكا جونيور على مهاجم ريفر بلايت لكن حكم اللقاء أشار إلى عدم وجود أخطاء.
وأعاد اللاعب لوكاس ديفيد براتو المباراة إلى نقطة البداية بعدما أحرز هدف التعادل في الدقيقة 68 بعد سلسة من التمريرات الرائعة, وشهدت الدقائق التالية للهدف عدد من التدخلات العنيفة والأخطاء المتكررة.

 

وحصل بوكا جونيور على ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء لكنها أصطدمت بالحائط البشري, وحصل إيجناسيو,لاعب ريفر, على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على أبيلا, وبعدها بدقيقتين حصل زميله مايدانا هو الآخر على بطاقة أخرى بعد تدخل عنيف على نفس اللاعب.

وأظهر الوقت الإضافى لنهائي القرن،  قدرة لاعبي ريفر البدنية, وجاء الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 109 عن طريق اللاعب خوان فيرناندو كوينتيرو, بعد طرد لاعب بوكا جونيور ويلمار عقب تدخل عنيف على بالاسيوس.

وحاول لاعبي بوكا جونيور العودة مجدداً وخاصة عن طريق النجم الأرجنتيني تيفيز ولكن دون جدوى, واستغل جونزالو مارتينز إندفاع لاعبي بوكا جونيور وحارس مارمهم في الدقيقة الأخيرة للشوط الإضافي الثاني وأحرز الهدف الثالث لفريقه.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الهليس

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى