هيرفي رينارد مدربا للمنتخب السعودي رسميا
هيرفي رينارد مدربا للمنتخب السعودي رسميا

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا عن تعيين هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب المغرب مديرا فنيا للمنتخب السعودي لمدة عامين ونصف خلفاً للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وجاء اختيار رينارد من أجل تولي الإدارة الفنية  للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم حيث سيتولي المهمة من بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 والتي تنطلق بلقاء اليمن في العاشر من سبتمبر المقبل.

وتقدم رينارد باستقالته من تدريب المغرب عقب الخروج من دور الـ 16 في البطولة الإفريقية والتي أقيمت في مصر وتوجت بها الجزائر، بعد خسارة أسود الأطلسي أمام منتخب بنين بركلات الترجيح.

وبدأ مسؤولي الاتحاد السعودي المفاوضات مع رينارد عقب تقدم الاخير بالاستقالة رسميا للاتحاد المغربي.

وكان هيرفي رينارد قد تولى تدريب منتخب المغرب في فبراير 2016، بعد تألقه كمدرب في قيادة منتخبي زامبيا وساحل العاج للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا

وقاد رينارد المنتخب المغربي في 43 مباراة دولية، حققوا خلالها 23 انتصارًا و9 تعادلات و11 هزيمة.

كانت البداية القوية لرينارد البلغ من العمر 50 عاما بتدريب منتخب زامبيا عام 2008، وأوصل المنتخب إلى ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا 2010 لأول مرة منذ العام 1996.

ثم غادر لتدريب المنتخب الأنجولي لفترة قصيرة ، وبعدها قام بتدريب فريق اتحاد الجزائر

ليعود مرة أخرى لتدريب منتخب زامبيا ويحقق المفاجأة بالتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2012.

ولا ننسى مهمة رينارد مع منتخب ساحل العاج “كوت ديفوار” ، ليتوج معهم ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

يذكر أن قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، أوقعت المنتخب السعودي مع منتخبات أوزبكستان، وسنغافورة، واليمن، وفلسطين، في المجموعة الرابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *