الأهلي وجيما الأثيوبي ورحلة البحث عن اللقب التاسع للمارد الأحمر

تشكيل الأهلي اليوم ضد سموحة

 

 

الأهلي وجيما الأثيوبي،  يستهل فريق النادي الأهلي مشواره الأفريقي عندما يواجه فريق جيما آبا جيفار الأثيوبي في تمام السادسه مساء اليوم على إستاد برج العرب.

وتأتي المباراه في إطار منافسات ذهاب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا والذي تغير موعده هذا العام ليبدأ في نوفمبر وينتهي في شهر مايو المقبل بإذن الله, ويدير مباراة الليله تحكيميا الدولي التونسي صادق السلمي.

ظروف صعبه للمارد الأحمر ما بين إيقافات وإصابات

ويدخل الأهلي مباراة اليوم في ظروف صعبه للغايه نظرا لغياب أهم عناصر الفريق للإصابه أمثال جونيور آجايي وعلي معلول وأحمد فتحي ومحمد الشناوي وصلاح محسن ومحمد نجيب.

وإنضم إليهم مؤخرا سعد سمير هذا بالإضافه للمغربي وليد آزارو الذي سيغيب للإيقاف وعاد للفريق حسام عاشور بعد تعافيه تماما من الإصابه وسيخوض الأهلي هذه المباراة بقائمه مكونه من 16 لاعبا.

التشكيل المتوقع لمباراة  الأهلي وجيما الأثيوبي ’’هاني في قلب الدفاع ونيدفيد في اليمين’’

في ظل الأسماء والغيابات فإن محمد يوسف في حيرة من أمره خاصة في مركز قلب الدفاع ومن المتوقع أن يلعب يوسف في حراسة المرمى بشريف إكرامي أمامه 4_2_3_1 .

محمد هاني وساليف كوليبالي قلبين دفاع في اليمين كريم نيدفيد وفي اليسار أيمن أشرف وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السوليه أمامهم ناصر ماهر ووليد سليمان ومحمد شريف خلف مروان محسن رأس الحربه الصريح.

كما ذكرنا سلفاً سيلعب الأهلي بطريقته المفضله 4_2_3_1 وهي الطريقه التي يجيد فيها لاعبو الأهلي مهما كانت الأسماء وسيعتمد يوسف في مباراة اليوم .

على محمد هاني بجوار كوليبالي في مركز قلب الدفاع لسد النقص العددي بسبب الإصابات وهذا المكان ليس غريبا على هاني الذي قد لعب به في الموسم الماضي تحت قيادة حسام البدري.

الأهلي وجيما الأثيوبي ودور محمد يوسف الخططي

وسيعتمد يوسف على الضغط العالي الذي شاهدناه في الاربع مبارايات الأخيره في الدوري العام ونفذه الفريق بشكل ممتاز.

في مركز صانع الألعاب سيلعب ناصر ماهر خلف مروان محسن محطة الأهلي الهجوميه ويأتي من خلفه في الناحيه اليمنى وليد سليمان ومعه كريم نيدفيد .

وناحية اليسار أيمن أشرف ومعه محمد شريف وهذه الجبهات هي سلاح الأهلي في هذه المباراة التي لا بد أن يحقق فيها الفريق نتيجه كبيره تحسم الصعود لدوري المجموعات قبل السفر إلي أثيوبيا بمشيئة الله تعالى.

الثنائي حسام عاشور وعمرو السوليه عليهم دور كبير جدا في هذه المباراه من حيث السيطره على منطقة وسط الملعب وأثناء الضغط العالي عليهم بأخذ الكرات المرتده.

أو ال ’’second ball’’ وهذا شئ في غاية الأهميه, وسياخذ السوليه أدوار هجوميه أثناء إمتلاك الأهلي للكره لتقلب الطريقه الى 4_1_4_1 وهذا سيشكل ضغط قوي جدا على دفاعات الفريق الأثيوبي الذي سيتكتل بشكل كبير للغايه وهذا متوقع.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.