دوري أبطال افريقيا

فيديو..الأهلي يتغلب علي جيما الأثيوبي بهدفين نظيفين

استطاع الأهلي أن يحقق فوزا مهما مساء اليوم الجمعة على نظيره جيما الاثيوبي بهدفين دون رد فى ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري ابطال افريقيا وذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية.

سجل هدفا الأهلي ناصر ماهر فى الدقيقة 8 ومروان محسن فى الدقيقة 38 .

وقدم لاعبو الفريق اداء جيدا وسيطروا على شوطي المباراة واهدوا العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة ليكتفي الأهلي بالفوز بهدفين قبل لقاء العودة فى اثيوبيا والذى تحدد له الجمعة المقبل .

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر بحثًا عن هدف المبادرة. حيث أهدر مروان محسن فرصة التقدم مبكرًا في الدقيقة الثالثة بعد أن تلقّى عرضية من أحمد حمودي من الجبهة اليمني حولها برأسه لتتحول إلى ضربة مرمى للفريق الإثيوبي.

ويستمر ضغط الأهلي حتى تشهد الدقيقة الثامنة الهدف الأول عن طريق ناصر ماهر، عندما سدد كريم نيدفيد تصويبة قوية من الجبهة اليمني ارتدت من القائم ليسددها ناصر ماهر معلنًا الهدف الأول للأهلي.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، وسط محاولات من لاعبي جيما الإثيوبي لإيقاف زحف الأهلي قبل أن تتوقف المباراة لإصابة شريف إكرامي، حارس الأهلي، حيث يتدخل الجهاز الطبي لإسعاف اللاعب الذي يستكمل اللقاء بعدها.

وفى الدقيقة الـ25، يرسل أحمد حمودي كرة عرضية من الجبهة اليمنى تصل إلى ناصر ماهر الذي يسددها لترتد من العارضة في واحدة من أخطر فرص الفريق في الشوط الأول.

ويهدر بعدها أحمد حمودي فرصة جديدة للتسجيل، ويسدد كرة قوية تعلو العارضة في الدقيقة 22 لتمر أول 30 دقيقة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ويعود أحمد حمودي لإهدار فرصة جديدة للتهديف بعد أن تلقى تمريرة أمام المرمى ليهدرها بتسديدة تعلو العارضة.

وفى الدقيقة الـ38، يحرز مروان محسن الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة من أحمد حمودي يسددها قوية داخل شباك «جيما» معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينهي الأهلي الشوط الأول متقدمًا على جيما الإثيوبي بهدفين دون رد سجلهما ناصر ماهر في الدقيقة الثامنة ومروان حسن فى الدقيقة الـ38 من احداث الشوط.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط مبكر من لاعبي الاهلي لإدراك الهدف الثالث حيث ارسل احمد حمودي عرضية علت رأس محمد شريف لتمر دون خطورة قبل ان يرسل الاخير كرة عرضية حولها مروان محسن برأسية قوية فى الدقيقة 54 يتصدى لها حارس الفريق الاثيوبي.

ويسقط مروان محسن للإصابة ويتدخل الجهاز الطبي قبل ان يستأنف اللعب من جديد وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث.

وفى الدقيقة 63 يسقط حسام عاشور للإصابة ويجري محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق التغيير الاول بالدفع بهشام محمد فى الدقيقة 64 على حساب حسام عاشور الذى لم يتمكن من استكمال المباراة .

ويعود يوسف لإجراء التغيير الثاني بالدفع بميدو جابر على حساب احمد حمودي لتستمر محاولات الاهلي بحثًا عن هدف ثالث وسط محاولات على استحياء من لاعبي جيما الاثيوبي.

وفي الدقيقة 78 يجري محمد يوسف التغيير الثالث للأهلي بالدفع بوليد سليمان علي حساب محمد شريف في محاولة جديدة لإدراك الهدف الثالث.

ويهدر مروان محسن فرصة جديدة للتهديف في الدقيقة 82 بعد أن تلقي تمريرة من ناصر ماهر ليسددها مهاجم الأهلي لتصطدم بالعارضة وتخرج إلي خارج الملعب.

ويعود وليد سليمان بفرصة خطيرة في الدقيقة 84 بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لتعلو العارضة.

وتمر الدقائق الاخيرة من اللقاء دون خطورة ليحسم الاهلي المباراة لصالحه وينهي اللقاء بهدفين دون رد امام جيما بطل اثيوبيا.

 

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

إبراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق