مقالات وحوارات

مقال رأي..بين مقصلة التحكيم ومؤامرات لجنة المسابقات

 

عندما نتحدث عن كم الفساد الموجود داخل إتحاد الكرة ينظر إلينا البعض نظرة إستهزاء ويلقي علينا بعضا من ذوي المرجعية الحمراء التهم الباطلة وعندما يتعرض ناديهم لأقل أنوع الظلم “دون عمد” تجده في هجوم دائم علي نفس المنظومة التي دافع عنها في المرات السابقة.

أصدرت لجنة المسابقات مؤخرا جدول مؤجلات الدوري العام والذي شابه بعض التحفظات وحمل بين طياته العديد من علامات الإستفهام حيث قرر عامر حسين أن يخوض الزمالك مباراته مع الإسماعيلي علي إستاد الإسماعيلية.

في حين أن الأهلي سيلعب مباراته أمام الدراويش علي ستاد برج العرب بسبب الدواعي الأمنية ولا أدري لماذا هذه التفرقة طالما أن معظم المباريات تقام بدون حضور جماهيري ؟ وإلي متي سنظل إضحوكة للعالم ؟ ولماذا لا تتم المساواة بين الأندية ومنح الجميع مبدأ تكافيء الفرص؟

كثيرا ما نتساءل لماذا يتشبث عامر حسين بمنصبه ويلقي كل الدعم من بعض الأطراف المعروفة بإنتماءاتها وميولها الحمراء رغم فشله منذ توليه رئاسة لجنة المسابقات وقراراته المريبة والتي تصب في مصلحة أحد الأندية .

بل إن هذا الرجل دائما ما يخرج علينا بحجج واهية وأعذار لا تجدها فقط إلا في قاموسه فمن الطبيعي أن هذه اللجنة تندرج تحت إسم لجنة تنظيم المسابقات أي أنها معنيه بتنسيق كافة البطولات المحلية ووضع جدول مباريات منظم لها دون الإخلال بمواعيد أي مباراة وبما لا يتعارض مع المشاركات القارية للأندية والمنتخبات.

إن ما يحدث من قبل اللجنة يعكس ما وصل إليها حال الكرة في مصر والتحيز لصالح فريق بعينه ومنحه الكثير من المزايا دون باقي الأندية وإتخاذ قرارات مخالفة للوائح والتلاعب في جدول المباريات كما حدث في تحديد مؤجلات الأهلي.

كما يتم التعتيم والتغطية علي كل أخطاء تلك المنظومة بأذرع إعلامية حمراء تنتشر في معظم البرامج التليفزيونية في المقابل يتم بتر وإسكات كل الأصوات التي تقوم بفضح تلك المؤامرات كما حدث مؤخرا ومنع أكثر من إعلامي زملكاوي من الظهور عبر الشاشات.

لا شك أن نادي الزمالك أكثر الفرق تضررا من تلك القرارات لأنه يقع دائما بين مقصلة التحكيم ومؤامرات لجنة المسابقات المدعومين بقوة من قبل مسئولي إتحاد الكرة.

وتبقي جماهير الزمالك هي الدرع الذي يحمي النادي من تلك المؤامرات والسيف الذي يضرب كل من تسول له نفسه النيل من حقوق الفارس الأبيض.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمود سعيد أبو عربي

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتحليل مباريات نادي الزمالك والمنتخب الوطنى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق