أخبار الأهليالدوري المصري

ملخص ونتيجة مباراة الأهلي ضد أسوان بالدورى الممتاز

يقدم لكم موقع إيجي سبورت الرياضي ملخص ونتيجة مباراة الأهلي ضد أسوان بالدورى الممتاز لموسم 2019_2020.

واصل النادي الأهلي عروضه المميزة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر بتحقيق نتائج إيجابية مع عروض مميزة ليتمكن من تحقيق فوز جديد على فريق أسوان بالجولة الثالثة من بطولة الدوري بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

الأهلي سيطر منذ الدقيقة الأولى على مجريات المباراة، لاعبو المارد الأحمر استحوذوا على الكرة من أصحاب الأرض بحثًا عن افتتاح الأهداف مبكرًا في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وفي الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول والمباراة، تمكن النيجيري جونيور أجايي من تسجيل أول أهداف اللقاء ليضيف هدفه الثاني هذا الموسم مع المارد الأحمر.

واستغل أجايي الذي نال ثقة السويسري رينييه فايلر في مركز المهاجم كرة نفذها محمد مجدي أفشة من ركلة حرة مباشرة في الجهة اليمنى حولها حمدي فتحي بالكعب أمام أقدامه ليسددها بقوة اللاعب في شباك مسعد عوض معلنًا عن الهدف الأول.

لاعبو فريق أسوان حاولوا التماسك في أرض الملعب وإعادة صفوف الفريق ولكن لاعبي الأهلي كانوا حائط صد أمام محاولاتهم لتهديد مرمى محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر.

وواصل لاعبي الأهلي سيطرتهم على المباراة سواء بالاختراق من العمق أو على الأطراف ولكن أرضية ملعب أسوان السيئة كانت عائقًا للاعبين من انهاء بعض الجمل المهارية لأهداف في شباك أسوان.

ملخص ونتيجة مباراة الأهلي ضد أسوان بالدورى الممتاز

وفي الدقيقة 24 من عمر اللقاء تمكن حسين الشحات من إضافة الهدف الثاني للأهلي في المباراة وهدفه الشخصي الثاني في بطولة الدوري بعد أن تابع كرة داخل منطقة الـ 18 بدأت من أقدام حمدي فتحي.

وقام حمدي فتحي بمفاجئة الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن في منتصف المرمى وتصدى مسعد عوض للكرة التي سقطت من بين يديه وتقع أمام جونيور أجايي الذي يسددها ولكن تصطدم في القائم وترتد لحسين الشحات الذي ينهي الجملة بهدف ثاني.

وحاول لاعبو أسوان اختراق دفاعات النادي الأهلي ولكن ثبات الخطف الخلفي للفريق دفع أصحاب الأرض للاعتماد على الكرات الطويلة والتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن جميعها كانت بدون أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول حاول أحمد عبد الظاهر مهاجم اسوان ولاعب الأهلي السابق مباغتة محمد الشناوي ليسدد كرة قوية على مرمى الأهلي ولكن الشناوي كان لها بالمرصاد ليحافظ على نظافة شباكه.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباراة لاحت فرصة خطرة جديدة للنادي الأهلي من جملة فنية رائعة من الجانب الأيمن بين محمد مجدي أفشة الذي مررها لرمضان صبحي ثم مررها لحسين الشحات الذي أعادها مرة أخرى لرمضان واستغل مهاراته لتفويت الكرة إلى حمدي فتحي المتواجد على حدود منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكن أعلى العارضة.

ومنح محمد الحنفي دقيقتين وقت بدلًا من الضائع للشوط الأول حاول فيهم أسوان تقليص النتيجة باختراق دفاعات الأهلي ولكن دون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

ومع انطلاق الشوط الثاني لم يجري فايلر أي تبديلات على تشكيل الأهلي وقرر الإبقاء على مجموعة اللاعبين بينما أجرى مجدي عبد العاطي أول تبديلات أسوان بنزول أحمد الصغيري بدلًا من عبد الله السنجهاوي.

وبعد مرور دقيقتين فقط من الشوط الثاني لاحت فرصة تسجيل هدف ثالث للنادي الأهلي من إنفراد تام لمحمد مجدي أفشة بمرمى مسعد عوض ولكن سددها لاعب الأهلي بسهولة ليستحوذ عليها الحارس بسهولة.

وبعد إجراء أسوان تبديله الثاني في الدقيقة 52 بنزول أوميد أوكري بدلًا من حسن طارق، تمكن حمدي فتحي في الدقيقة 60 من تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي من رأسية رائعة مستغلًا ركلة ركنية نفذها محمد مجدي أفشة في الجانب الأيسر ليعلن عن ثالث أهداف المارد الأحمر.

وأجرى اسوان التبديل الثالث للإصابة بخروج محمد طارق أبو العز للإصابة والدفع بالحسيني سمير في الوقت الذي لم يجري فيه فايلر أي تبديلات للنادي الأهلي.

وبدأ المدرب السويسري إجراء أول التبديلات في المباراة بنزول صلاح محسن بدلًا من جونيور أجايي في الدقيقة 65.

وبعد مرور 6 دقائق فقط من الهدف الثالث للنادي الأهلي، تحصل محمد مجدي أفشة على ركلة جزاء بعد عرقلته ليسدد الكرة في الشباك معلنًا عن أول أهدافه بقميص المارد الأحمر والهدف الرابع في اللقاء.

أسوان تمكن من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للفريق عن طريق مهاجمه البديل أوميد أوكري بعد متابعة كرة عرضية أرسلها الحسيني سمير من الجانب الأيسر ليضعها في شباك محمد الشناوي مقلصًا النتيجة إلى ثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستمرت سيطرة النادي الأهلي في المباراة وأجرى فايلر تبديل ثاني بنزول وليد سليمان بدلًا من حسين الشحات في الدقيقة 70 ثم تعرض عمرو السولية للإصابة في الدقيقة 77 ليخرج ويشارك وليد أزارو بدلًا منه.

وفي هجمة جديدة للنادي الأهلي تمكن رمضان صبحي من تسجيل هدف خامس للفريق بمجهود فردي بعد مراوغته لمدافع أسوان وتسديد الكرة لتسكن على يمين مسعد عوض.

واستمرت سيطرة النادي الأهلي على المباراة حتى اطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف تصدر بهم الدوري بـ 9 نقاط بينما توقف أسوان عند المركز السادس عشر بنقطة واحدة من 3 مباريات.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

أحمد صلاح

محرر وكاتب بموقع إيجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية المحلية، وأخبار نادي الزمالك ويمكن التواصل معه عبر [email protected] أو الإتصال عبر 01092616162

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق