أخبار الزمالكدوري أبطال افريقيا

الزمالك ضد جينيراسيون فوت.. الأبيض يتقدم بهدف في الشوط الأول

الزمالك ضد جينيراسيون فوت السنغالى

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لنادي الزمالك ضد  جينيراسيون فوت السنغالي في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على ملعب السلام بإياب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وبدأ اللقاء بمحاولات زملكاوية للسيطرة على مجريات اللعب وسقوط لمهاجم جينراسيون لتهدئة اللعب ويرج الفريق السنغالي بمرتدة يحصل منها على ركنية تمر بدون خطورة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

الزمالك ضد جينيراسيون فوت

وحاول الزمالك من جديد وحصل على ركنية تمر عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها ساسي برأسه لكن الكرة تخرج أعلى مرمى جينيراسيون الى خارج الملعب في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعدها يراوغ زيزو دفاع جينراسيون ويسدد الكرة قوية لكنها تمر أعلى العارضة .

ويرد الفريق السنغالي بمحاولات هجومية ويحصل على ركلة حرة يتم تسديدها قوية لكنها تخرج على يمين عواد إلى خارج الملعب في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركنية جديدة تنفذ بسرعة وعرضية داخل منطقة جزاء جينراسيون لكن حارس الفريق السنغالي يتصدى للكرة بثبات بعدها يرد الضيوف بهجمة منظمة بعد تمريرات قصيرة داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية قوية يتصدى لها محمد عواد ثم يخرجها عبد الله جمعة بعيدا عن منطقة الخطورة .

الزمالك ضد جينيراسيون فوت

ويشن الزمالك هجمة في الدقيقة 16 بعد تمريرة من ساسي لزيزو يرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها مصطفى محمد برأسه لكنها تخرج على يسار حارس جينراسيون لتضيع فرصة محققة للزمالك في المباراة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد انطلاقة من بن شرقي ليمررها لأوباما في الجانب الأيمن ليرسلها الأخير عرضية يحولها مصطفى محمد بقدمه مباشرة في الشباك بعد التدخل مع مدافع الفريق السنغالي ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.

بعد الهدف يحاول الفريق السنغالي الهجوم بقوة ويتصدى عواد لمحاولات الضيوف كما تكفل الونش وعلاء بإفساد باقي الهجمات السنغالية فيما يسقط النقاز بعد كرة مشتركة ويخرج لتلقي العلاج خارج الملعب قبل أن يعود ليستأنف اللعب من جديد .

الزمالك ضد جينيراسيون فوت

ويعود جينيراسيون للهجوم عن طريق الثنائي دايو وضيوف وتمر كرة بتسديدة من على حدود منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها عواد بثبات ثم تصل الى جينيراسيون قبل أن تصبح ركنية للفريق السنغالي في الدقيقة 28 تمر بعدها بدون خطورة .

ويرد الزمالك بعرضية من زيزو يتصدى لها الحارس بعدها هجمة خطيرة تصل لزيزو مجددا في الجانب الأيسر داخل المنطقة تمر عرضية يحولها بن شرقي برأسية قوية يتصدى لها الحارس السنغالي خادم دياي بصعوبة ويخرجها لركنية في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

وتدنو السيطرة تماما للزمالك ويتحكم الفريق في مجريات اللعب وتتنوع المحاولات والعرضيات من جانب النقاز في الجانب الأيمن وزيزو وبن شرقي في العمق والجانب الأيسر وهجمة منظمة زملكاوية تصل عند زيزو يسددها أرضية لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى .

 

وتتوالى محاولات الزمالك ضد جينيراسيون فوت في الدقائق الأخيرة خاصة مع نشاط زيزو الهجومي والذي توغل داخل المنطقة ولعبة “هات وخد” مع بن شرقي ليسددها زيزو قوية يخرجها الحارس بصعوبة لركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 42 من عمر المباراة .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة حقيقية ويحتسب الحكم الكاميروني أليوم نيانت دقيقتين كوقت بدل ضائع تشهد محاولة سنغالية خطيرة بعد عرضية من الجانب الأيسر وتسديدة من سيزار يخرجها عواد ببراعة لركنية تمر بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

سالم محمد سالم

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق