الصباغ : البطولة العربية هذا العام هي الأصعب و مرعي أضافة

احمد الصباغ و كأس بطولة الأندية العربية لكرة السلة

بعد تتويج نادي الاتحاد السكندري بكأس البطولة العربية للأندية لكرة السلة و التي أقيمت بالمغرب و أنتهت فعاليتها يوم الخميس الماضي كان لنا لقاء مع كابتن الفريق النجم / احمد الصباغ .

بدأية نبارك لك و لجمهور الاتحاد السكندري خاصة و جمهور الإسكندرية عامة بالتتويج بكأس بطولة الأندية العربية

شكرا لحضرتك و الحمد لله على التتويج .

هل كان حلم التتويج صعب ؟

البطولة كانت صعبة بالفعل و هذا مستمد من الفرق المشاركة كونها أبطال بلدها فعلى سبيل المثال فريق اتحاد المنستيري يضم حوالي ٥ لاعبين ضمن صفوفه دوليين و شاركوا مع المنتخب التونسي في كأس العالم و كذلك فريق بيروت بوجود لاعبان محترفان و اهلي طرابلس و الجزيرة و فريق جمعية سلا صاحب الأرض و الجمهور .

خلال مسيرتك كم مرة شاركت في البطولة العربية ؟

شاركت ثلاث مرات و توجنا باللقب في مناسبتين ، اول بطولة كانت عام ٢٠١٠ بالأسكندرية و حققنا المركز الثالث  و العام الماضي حققنا البطولة في بيروت و هذا العام أيضا حققنا البطولة في المغرب .

احمد الصباغ
احمد الصباغ

ما أحساسك و أنت ترفع الكأس و انت كابتن للفريق ؟

أحساس جميل طبعا و خاصة بعد المجهود الذي بذل من جميع لاعبي الفريق بصراحة أحساس لا يوصف خاصة ان اكون كابتن للفريق الذي تربيت بين جدرانه و ان شاء الله تصبح البداية .

ما هي أصعب مباراة في مشوار البطولة ؟

مباراة اتحاد المنستيري التونسي لما يضمه من لاعبي المنتخب التونسي بالإضافة للاعبان محترفان فهو فريق قوي و أيضا السابق فوزه علينا في دور المجموعات إلا أننا تعاهدنا على رد الأعتبار و الفوز  و بالفعل ظهر هذا بتركيز اللاعبين .

ما هي أصعب لحظة مرت عليك ؟

المباراة النهائية أمام بيروت لما كان يعانيه اللاعبين من أجهاد و ارهاق بسبب نظام البطولة فبعد أنتهاء  مباريات التمهيدي أخذنا راحة لمدة ٤ أيام ثم لعبنا دور ال٨ وتقبل النهائي و النهائي في ثلاث أيام متتالية فكان الجميع مجهد في المباراة النهائية ، بالإضافة لتوفيق اللاعبان الأمريكان بصفوف نادي بيروت و احرازهم لأكثر من ٦٥نقطة بمفردهم من إجمالي ٨٦ نقطة أحرزها الفريق ككل .

ماذا أضاف الكابتن مرعي و جهازه الفني لكم للاعبين؟

الجهاز الفني غني بالخبرات الموجودة به و بالتأكيد كابتن مرعي مدرب قدير و سجله مليئ بالبطولات و يعرف كيف يخرج من كل لاعب أفضل ما لديه ، و من العوامل المساعدة هو حالة الأنسجام و التناغم بين الاعبين .

مصيلحي و هيثم كمال و احمد الصباغ مع كأس البطولة العربية
مصيلحي و هيثم كمال و احمد الصباغ مع كأس البطولة العربية

ما دور مجلس إدارة النادي بقيادة أ/محمد مصيلحي في دعمكم ؟

مجلس الإدارة و الحاج محمد مصيلحي داعم لنا منذ أول يوم تدريب لنا و ليس في البطولة العربية فقط و يقومون بتلبية جميع مطالبنا و تذليل جميع المصاعب .

ماذا عن مشهد أحتفال جماهير الأسكندرية و الاتحاد مع اللاعبين بالنادي ؟

هو مشهد معتاد من جمهور عظيم انتظرنا حتى ما قبل الفجر بأعداد غفيرة و تخيل مدى فرحتهم و فرحتنا بهم و الحمد لله اننا أستطعنا تحقيق السرور لهم ، و للعلم الأستقبال لم يبدأ بالنادي فقط و لكن بدأ من مطار القاهرة و كان أستقبال حاشد من جمهور عظيم .

ما هي الكلمة التي توجهها إلي زملاؤك بالفريق ؟

بشكرهم كلهم سواء من شارك أم لم يشارك فكلهم كانوا على مستوى المسؤولية و الأجازة و ان شاء الله تكون بداية الموسم مليئ بالبطولات.

ما الكلمة التي توجهها للجمهور ؟

الجمهور أكبر داعم للفريق و أحد أهم أسباب حبنا لكرة السلة بصفة خاصة نظرا لتفوق نادي الاتحاد بها ، و نحن نجتهد و سنجتهد لتحقيق البطولات و اسعادهم و أطالبهم بالوقوف وراء الفريق في الخسارة لا قدر الله قبل المكسب فنحن نحتاج تشجيعهم و دعمهم .

 

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.