الدوري المصري

فيديو..الأهلي يتغلب علي النجوم بهدفين في الدوري

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على النجوم بهدفين نظيفين سجّلهما، مروان محسن، في الدقيقة الـ32 ومؤمن زكريا في الدقيقة الـ93 من عمر المباراة التي أقيمت اليوم، الاثنين، على ملعب السلام ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشرة.

الأهلي

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 23 نقطة، ليصعد إلى المركز الخامس، ويمنح الفريق دفعة معنوية قوية للفريق قبل السفر إلى إثيوبيا لمواجهة جيما يوم 23 ديسمبر الجاري، في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وحرص الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق، علي حضور المباراة من الملعب، وتدوين ملاحظاته، قبل أن يتسلم مهام عمله بشكل رسمي.

الشوط الأول

الأهلي

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من “علي لطفي، وكريم نيدفيد وساليف كوليبالي، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، وعمرو السولية، وهشام محمد، ومحمد شريف، واحمد الشيخ، وناصر ماهر، ومروان محسن”.

لم يشهد ربع الساعة الأول من زمن المباراة أي أحداث مؤثرة على مرمى الفريقين، بسبب الضغط القوى لاستخلاص الكرة وإفساد الهجمات. وجاءت البداية الحقيقية من جانب الأهلي في الدقيقة الـ11 عن طريق ناصر ماهر من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية خطيرة إلا أن الكرة مرت من أمام مروان محسن وأحمد الشيخ وتحولت إلى ضربة مرمى.

ضغط الأهلي من منتصف ملعب النجوم، وتناقل اللاعبون الكرة، وفي الدقيقة الـ20 تحرك الشيخ في الجبهة اليمنى ولعب عرضية، ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

في الدقيقة الـ23، أرسل عمرو السولية عرضية من الجبهة اليمنى، إلا أن الكرة مرت بدون خطورة علي مرمي النجوم.

في الدقيقة الـ25، ألغى الحكم محمود عاشور هدفًا لمحمد شريف بداعي التسلل، بعد استلام اللاعب لتمريرة متأخرة من ناصر ماهر.

تنوعت هجمات وتحركات لاعبي الأهلي من الأجناب من خلال تحركات محمد شريف وأيمن أشرف في الجبهة اليسرى، وأحمد الشيخ ونيدفيد في الجبهة اليمني.

في الدقيقة الـ32، تلقّى مروان محسن تمريرة رائعة من أحمد الشيخ خلف دفاع النجوم، ولعب الكرة مباشرة في المرمي لتصطدم بالقائم وتسكن شباك أحمد سعد، مسجلا الهدف الأول للأهلي.

في الدقيقة الـ34، لعب إسلام الفار عرضية أبعدها دفاع الأهلي. وحاول محمد شريف استغلال عرضية من الجبهة اليمنى قابلها برأسية أبعدها حارس النجوم. ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة حتى أطلق محمود عاشور نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

دفع محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي، بوليد أزارو بدلاً من محمد شريف، مع بداية أحداث الشوط الثاني، في محاولة لتعزيز الشق الهجومي والضغط على دفاع النجوم.

ظهر فريق النجوم في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة الـ48 من خلال تمريرة أحمد جمال الطولية لمحمد همام، والذي أطلق تصويبة ضعيفة مرت على يسار علي لطفي، ورد أزارو، بتصويبة مرت على يسار الحارس أحمد سعد.

في الدقيقة الـ58، احتسب الحكم محمود عاشور ضربة حرة للنجوم من خارج منطقة جزاء الأهلي، وتصدى صلاح أمين للكرة وأطلق تصويبه قوية مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لعلي لطفى.

لعب كريم نيدفيد المنطلق من الجبهة اليمنى تمريرة عرضية لأحمد الشيخ المتواجد داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة مرت أعلي العارضة، وتوالي ضغط الأهلي من الجبهة اليمنى.

في الدقيقة الـ66، أجرى أحمد سامي المدير الفني للنجوم تغييراً بنزول احمد شرويدة بدلاً من إسلام الفار.

تحرك أزارو في الهجوم، واستخلص الكرة بمجهود شخصي مستغلاً خطأ حارس النجوم، ولكن سقط داخل منطقة الجزاء ومرت الكرة بدون خطورة. وتلقى المهاجم المغربي كرة طولية داخل منطقة الجزاء من تمريرة ناصر ماهر، ولكن الحارس، أحمد سعد، أبعد الكرة. وتضيع فرصة جديدة للأهلي لتعزيز هدف التقدم.

في الدقيقة الـ80، أجرى النجوم التغيير الثاني بنزول أحمد سعيد بدلا من مهاب ياسر. ودفع الجهاز الفني للأهلي بـباسم علي بدلاً من مروان محسن. وأتبعه بمشاركة مؤمن زكريا بدلا من احمد الشيخ، ليستغل مؤمن تسديدة عمرو السولية التي ارتدت من الدفاع ويضع الكرة في الشباك. وبعدها، أطلق محمود عاشور صفارة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

إبراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى