مقالات وحوارات

المطراوي : تجربة الأجانب مفيدة و طموحاتنا لا حدود لها

المطراوي : تجربة المحترفين الأجانب مفيدة و طموحاتنا لا حدود لها

أيمن المطراوي مع سموحة بإفريقيا
أيمن المطراوي مع سموحة بإفريقيا

هو نجم شاب ساطع في عالم التدريب تنبأ له العديد بالنجاح فتولي تدريب الفريق الأول للرجال بنادي سموحة و أيضا منصب المدرب العام لمنتخب مصر تحت ١٨ عام نجمنا اليوم هو كابتن أيمن المطراوي المدير الفني لفريق نادي سموحة .

بداية ترحب بحضرتك في موقع إيجي سبورت و نتمنى لك التوفيق في القادم ان شاء الله  .

برحب بحضرتك و بالسادة زوار و قراء الموقع و لي الشرف بالتواجد معكم .

ما هي بياناتك الشخصية ؟

أسمي ايمن على عبد الهادي مطراوي و متزوج و عندي ولدين محمد أربع سنوات و ملك ٦ شهور و حاصل على بكالوريوس تجارة انجليزي و من مواليد ٢٢ مارس سنة ١٩٨١ .

كيف كانت بدايتك مع كرة السلة ؟

البداية كانت بداية من عمر ٧ سنين بسبب أني الأخ الأصغر و اخواتي الثلاثة كانوا بيلعبوا في أندية الترام و الاتحاد و سبورتنج فعشقت اللعبة بسببهم و بدأت في تمثيل نادي الاتحاد و كنت كابتن الفريق حتى سن ٢٠ عام وتوقفت بسبب ظروف الدراسة و استمريت في اللعب كهاوي ثم انضممت لنادي الجمارك بالأسكندرية.

و كيف كانت بدايتك و مسيرتك مع التدريب ؟

البداية كانت عام ٢٠٠٥ بعد الأعتزال اختارني مدربي ك/ عامر اسماعيل للعمل في التدريب في قطاع ناشئين نادي الاتحاد السكندري و تدرجت في جميع المراحل العمرية حتى أخذنا بطولة الجمهورية مع جيل مصطفى عصام و احمد عادل و محمد أسامة و الذي قمت بتدريبهم منذ مرحلة الميني باسكيت و بعدها انتقلت لنادي سموحة منذ عام ٢٠١١ و في ٥ سنين متتالية حققت مع الفرق بطولة الجمهورية و مع المرتبط لم نخسر أي مباراة .

و في آخر عام استقال د/ رفيق يوسف فتوليت مسؤولية المدرب العام مع ك/ وسام جابر لمدة عام ثم لمدة ثلاثة أعوام مع ك/أشرف توفيق .

ماذا يمثل لك تحقيق الفريق للمركز الثالث في بطولة افريقيا العام الماضي ؟

هو بالفعل كان يمثل لنا فرحة كبيرة و خاصة أنها كانت اول مشاركة خارجية لنادي سموحة و كانت بطولة قوية خاصة اننا اخرجنا فرق قوية كالنادي الأهلي و فرق قوية مثل بترو اتليتكو  و الراشدي و المنستيري لم يصلوا الأدوار النهائية لذا فهو شرف لي و تاريخ أعتز به جدا .

ماذا عن التدعيمات هذا العام و هل أضافت للفريق ؟

هي تدعيمات قوية بل الأفضل في تاريخ سموحة بمجموعة متميزة من أصحاب خبرات سبق لهم اللعب بأندية القمة مثل محمد صلاح و مؤمن ابو العنين و برغوتة و احمد عمارة  بالإضافة لمازن المصري الذي يعتبر مستقبل الفريق لصغر سنه و نظرية اللاعبين بمركز و لذلك سعينا للتعاقد معه و لذلك كل التعاقدات أضافة للفريق .

ما هو هدفك هذا العام مع الفريق ؟

طبعا هدفي تحقيق كل البطولات و لكني بمشي خطوة خطوة حتى تحقيق الهدف ان شاء الله في وجود فريق شاب .

أيمن المطراوي
أيمن المطراوي

هل كان الفوز على فريق الجزيرة مرتين هذا العام مفاجأة و هل هذا الفوز زود مستوى الطموحات لديكم ؟

فريق الجزيرة فريق محترم و نادي بطولات مليئ بالنجوم مع مدير فني واعد ك/محمد الكرداني و لكننا نبذل أقصى ما عندنا في كل مباراة و بالطبع طموحنا زاد و بالذات في بطولة الكأس و لكن أمامنا مباراة مهمة أمام فريق طلائع الجيش مع مدرب محترم ك/فادي هاني .

أيمن المطراوي
أيمن المطراوي

ماذا يمثل لك التحدي الجديد بتولي منصب المدرب العام للمنتخب مصر تحت ١٨ عام؟

هي إضافة و خطوة مهمة بالنسبة لي مع جهاز فني شاب و هم اكثر من اخواتي و أن شاء الله نقدر نحقق البطولة و الاتحاد المصري قدم طلب بالفعل لتنظيم البطولة و أتمنى أن تنظم في مصر .

ما هو تصورك لشكل المنافسة هذا العام ؟

دوري قوي لتدعيم الأندية كلها بلاعبين و مبالغ كبيرة لأول مرة .

ما هو رأيك في تجربة المحترفين الأجانب خاصة بعد تفكير اتحاد السلة في أضافة محترف أجنبي آخر بدءا من العام القادم ؟

بالقطع هي تجربة مفيدة و أضفت روح تنافسية مع سخونة الأجواء و هناك دول مثل الأردن و تونس و لبنان بها أكثر منمحترف و يصل إلى ٣ محترفين و بالفعل رفع مستوى كرة السلة بها ، و لكن يجب أن يكون المحترف الثاني من أفريقيا نظرا لرخص سعره بالمقارنة مع اللاعبين الأمريكان و للأحتكاك بالمدارس الأفريقية .

و من الخطوات المهمة إذاعة المباريات و هو ما زود شعبية كرة السلة بمصر كونها اللعبة الشعبية الثانية و لكن يجب تنمية الموارد و زيادة الرعاة حتى تتمكن الأندية من الصرف و التعاقد مع اللاعبين .

ما هو طموحك الشخصي ؟

ان اكون مدرب المنتخب الأول في يوم من الأيام .

ما هو دور مجلس الإدارة برئاسة م/ فرج عامر في تدعيم الفريق ؟

هي شهادة للتاريخ دون نفاق منذ توليت المسؤولية لم يبخل أو يتواني م/ فرج في تلبية أي طلب للفريق و هو داعم للفريق بشكل قوي جدا و كذلك أ / احمد عجلان و هو لاعب سلة قديم و بشكرهم جدا .

ماذا أضاف لك العمل مع مدرب كبير مثل الكابتن أشرف توفيق ؟

من حسن حظي العمل معه و استفدت منه على المستوى المهني و الشخصي أيضا فهو يحب جميع من يعمل معه فهو مدرب أمين في عمله و يحظى بحب الكثيرين من المدربين الذين يستشيرونه فلذا كان من حسن حظي العمل له و أتمنى أن أكون خير رفيق له في المرحلة السابقة .

بماذا تعد أعضاء نادي سموحة ؟

ساعدهم ببذل أقصى جهد لتشريفهم و تحقيق نتيجة أفضل من الموسم المنقضي لسعادتهم ان شاء الله.

 

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضي يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني asemss25@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق