آخر الأخبار

منتخب مصر الأولمبي يتعادل مع غانا في شوط أول مثير بأمم إفريقيا تحت 23 عاما

تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الغاني بهدف لهدف في الشوط الأول، من مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الحالي والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

سجل هدف غانا ياو يابوه في الدقيقة السادسة من بداية الشوط الأول، من متابعة لعرضية صامويل أوبينج ليتسلمها «يابوه» ليسدد مباشرة لتسكن يسار محمد صبحي.

ولم يستسلم المنتخب المصري حتى تمكن من معادلة النتيجة من لعبة كربونية مكررة بين أحمد أبو الفتوح الذي نفذ عرضية متقنة من جهة اليسار، ليتسلمها مصطفى محمد برأسية صاروخية تسكن شباك غانا في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وشن منتخب غانا هجمات خطيرة، على دفاعات «الفراعنة» مستغلين العمق الدفاعي والكرة الثانية على حدود منطقة الجزاء، وحاول لاعبو المنتخب المصري تنفيذ هجمات من خلال رمضن صبحي ومهارة عمار حمدي لاختراق التكتل الدفاعي للمنتخب الغاني.

منتخب مصر الأولمبي يتعادل مع غانا في شوط أول مثير بأمم إفريقيا تحت 23 عاما

وفرض المنتخب الغاني سيطرته في أول 15 دقيقة من عمر الشوط الأول، خاصة بعد الهدف المبكر الذي فاجئ لاعبي «الفراعنة»، حتى تمكنوا من استعادة التوازن سريعًا بإحراز هدف التعادل.

واستغل المنتخب المصري مهارة كلا من أحمد أبو الفتوح في الاختراق من الأطراف، بالإضافة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال رمضان صبحي وكريم العراقي وصلاح محسن.

وقبل انتهاء الشوط الأول في الدقيقة 42 سدد رمضان صبحي تصويبة صاروخية، أنقذها حارس غانا ليبعدها خارج الشباك.

ويتصدر منتخب الكاميرون مؤقتًا المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد تغلبه على مالي متذيل الترتيب بدون رصيد، بينما يأتي المنتخب المصري في الوصافة بثلاث نقاط، ثم غانا بنقطة واحدة، وفي انتظار لقاء مصر وغانا لتحديد الترتيب النهائي للمجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الثانية.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

فاطمة ياسر

فاطمة ياسر، كاتبه ومحررة رياضية مهتمة بتغطية أخبار نادي الزمالك المصري والمنتخب المصري، واتحاد الكرة، وعملت بالعديد من المواقع الرياضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق