آخر الأخبار

حازم امام على رأس الدفعة الجديد للدراسين فى دبلومة فيفا

حازم امام

 

كشفت قوائم المتقدمين فى الدفعة الحادية عشر لدبلوم الإدارة الرياضية التى يشرف عليها الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”،

وتنظمها جامعة القاهرة بالشراكة مع مركز الدراسات الرياضية السويسرى “cies” وجود عدد من نجوم ورموز الرياضة فى مصر على رأسهم نجم الزمالك الأسبق حازم امام عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، والنائب البرلمانى محمود حسين عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان.

وانتهت اللجنة المشكلة لاختيار الدارسين الجدد من المقابلات مع المرشحين الذين خضعوا لاختبارات على مدار اليومين الماضيين

والتى سيتم الاعلان عن المجموعة التى وقع عليها الاختيار من قبل أعضاء اللجنة والذى يتجاوز عددهم الخمسين.

وأجريت الاختبارات بمعرفة الفرنسى البروفسير بيير لافرانشى المنسق الأكاديمى للدبلومة على مستوى العالم والأستاذ بجامعة نيو شاتيل السويسري

بالاضافة الى الدكتور وائل قرطام المنسق الأكاديمى للبرنامج، ود.عمرو محب ممثل cies بمصر ومحاضر الادارة الرياضية بالاتحاد الدولى، وأيمن صبرى مدير البرنامج.

من جانبه، أكد قرطام ان الدكتور وجود حازم امام كأحد أساطير اللعبة يؤكد مدى الثقة التى باتت متبادلة بين كافة أطراف الرياضة فى مصر

وجامعة القاهرة التى تسعى مع المركز السويسرى وفيفا الى منح الراغبين من الكوادر المصرية فى ثقل مهاراتهم فى إدارة كرة القدم.

أضاف قرطام أن هناك رموز رياضية أخرى وكوادر رياضية نسعد فى كل فترة بتواجدها معنا خاصة وان هناك قطاع عريض من الشباب يخطون بثبات فى الوسط الرياضى وتحديدا كرة القدم بشكل كبير من الحاصلين على الدبلومة.

فيما أكد عمرو محب الذى سبق وان عمل مترجما للفرنسى باتريس كارتيرون مدرب الأهلى السابق، وممثل cies بمصر ان الدفعة القادمة ستشهد تواجد عدد كبير من الوافدين من البلدان العربية التى تقدموا للحصول على الشهادة فيها من مصر خاصة المملكة العربية السعودية والكويت وسوريا والسودان وغيرها من البلدان،

مشددا على ان هناك حالة من الثقة الكبيرة لدى المسئولين فى سويسرا بشأن البرنامج فى مصر خاصة وان هناك اتفاق أخير يقضى باتخاذ جامعة هندية النموذج المصرى للتنفيذ هناك بعد النجاحات التى تتحقق فى السنوات العشر الماضية.

يذكر أن جامعة القاهرة احتفلت قبل أشهر بتخريج الدفعة العاشرة بمؤتمر كبير حضره نخبة من رموز الرياضة والمسئولين الأجانب فى عالم الساحرة المستديرة.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

طارق الفرماوي

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، متخصص في تغطية أخبار نادي الزمالك المصري، والدوري المحلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق