أخبار الأهلي

الأهلي يسعى لتعزيز تفوقه على جيما الأثيوبي خارج الديار

 

يلتقي اليوم في تمام الثالثه عصرا بتوقيت القاهره فريقي الأهلي المصري وجيما آبا جيفار الأثيوبي في إياب دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب في القاهره قد إنتهت بتفوق المارد الأحمر بهدفين نظيفين لمروان محسن وناصر ماهر, وسيدير مباراة اليوم تحكيميا الدولي الصومالي حسن محمد حاجي.

الإصرار و العزيمه شعار الأهلي أمام جيما الأثيوبي

ويدخل الأهلي مباراة اليوم مع مديره الفني المؤقت محمد يوسف بإصرار وعزيمه وتركيز شديد وذلك من أجل تخطي عقبة الفريق الأثيوبي .

والخروج بنتيجه إيجابيه تمنح الفريق بطاقة التأهل لدوري المجموعات بمشيئة الله .وذلك لكي يعود المارد الأحمر من جديد.

وذلك للمنافسه على اللقب التاسع في تاريخه, ويعلم يوسف جيدا مدى صعوبة مباراة جيما الأثيوبي اليوم خاصة في ظل الأجواء الصعبه من حيث درجة الحراره العاليه والرطوبه.

قائمة الأهلي ضد جيما الأثيوبي ’’عودة معلول و فتحي وغياب سليمان’’

وكان محمد يوسف المدير الفني للأهلي قد أعلن قائمته المكونه من 19 لاعبا للسفر إلى أثيوبيا وشهدت القائمه عودة الثنائي الدولي علي معلول وأحمد فتحي بعد شفائهم من الإصابه.

وغاب عن الفريق أفضل لاعب في الفتره الأخيره وليد سليمان الذي يعاني من كدمه في الكاحل وعاد للقائمه أيضا الحارس الدولي محمد الشناوي بعد غياب دام نحو الثلاث أسابيع بسبب الإصابه.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد جيما الأثيوبي

في ظل القائمه المسافره من المتوقع أن يلعب يوسف في حراسة المرمى بشريف إكرامي أمامه 4_2_3_1 ساليف كوليبالي ومحمد هاني قلبين دفاع في اليمين كريم نيدفيد وفي اليسار أيمن أشرف وفي وسط الملعب حسام عاشور وعمرو السوليه أمامهم ناصر ماهر وأحمد حمودي و محمد شريف خلف وليد آزاور رأس الحربه الصريح.

طريقة لعب الأهلي أمام جيما الأثيوبي

هناك إحتمالات كثيره لتشكيل الأهلي في هذه المباراه والإحتمال الأول أن يلعب يوسف ب4_2_3_1 ويعتمد على وليد آزارو في الأمام كمهاجم وخلفه ثلاثة لاعبين صناع لعب, والإحتمال الثاني بأن يلعب ب4_4_2 .

ويعتمد على مروان محسن و وليد آزارو كرأسي حربه والإحتمال الثالث أن يلعب 4_3_3 ويعتمد فيها على ثلاثة لاعبين إرتكاز وهم عاشور والسوليه وهشام محمد وأمامهم ناصر ماهر وحمودي و آزارو.. كلها إحتمالات وارده.

أيا كانت الطريقه فمن المتوقع أن يغلب على أداء لاعبي الأهلي الحذر الدفاعي بعض الشئ واللعب على خطف هدف مبكر يقتل المباراه تماما, وسيعتمد يوسف على التنظيم الجيد والإعتماد على الهجوم الخاطف السريع.

وذلك بالإعتماد على وليد آزارو رأس الحربه السريع ومن خلفه ناحية اليمين أحمد حمودي وفي الوسط ناصر ماهر وفي اليسار محمد شريف وسياخذ الثنائي كريم نيدفيد وأيمن أشرف تعليمات مشدده بعدم التقدم بإستمرار والتركيز الشديد خاصة في التغطيه العكسيه لكي تمر المباراه بسلام بمشيئة الله تعالى.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

أحمد صلاح

محرر وكاتب بموقع إيجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية المحلية، وأخبار نادي الزمالك ويمكن التواصل معه عبر [email protected] أو الإتصال عبر 01092616162

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى