كأس الكونفدرالية

رغم الهزيمة..الزمالك يتأهل لملحق دور ال32 بالكونفدرالية

الزمالك والقطن، خسر الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بهدفين دون رد أمام نظيره القطن التشادي، في المواجهة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب محمد ايوا بدولة تشاد، في إياب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم عماد السيد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد الغني وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع.

ومحمد إبراهيم وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في الهجوم.

وحاول الزمالك المباغتة الهجومية على أمل التسجيل المبكر وقتل المباراة وكاد الزمالك يفتتح التسجيل فى الدقيقة 3 بعد وصول الكرة لإبراهيم حسن داخل منطقة الجزاء لكنها تعلو العارضة .

بعدها في الدقيقة الثامنة تصل الكرة داخل منطقة جزاء القطن وحاول محمود علاء الانقضاض عليها بالرأس لكن يتدخل الحارس التشادى فى اللحظة الأخيرة وينقذ الكرة.

وبدأ فريق القطن مبادلة الزمالك الهجمات وشن هجمة خطيرة في الدقيقة 12 لكن يشتتها الدفاع الأبيض .

وشهد الشوط الأول تدخلات عنيفة من لاعبي فريق القطن ضد نجوم الابيض، خرج على أثرها التونسي حمدي النقاز بعدما تعرض للإصابة بشد عضلي، حيث قام السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بتبديله بحازم إمام في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وحاول لاعبو القطن استغلال تأثر تراجع آداء الزمالك بسبب سوء أرضية الملعب للسيطرة على مجريات اللعب لكن خبرات لاعبو الأبيض تمنع الفريق التشادى من الاستحواذ على الكرة .

شن القطن هجمة خطيرة بالدقيقة 34 بعد ركلة ركنية تحولت لعرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء انقض عليها أحد لاعبى بطل تشاد وسددها برأسه لكن الكرة تعلو عارضة الزمالك .

فى الدقيقة 43 أنقذ عماد السيد مرمى الزمالك من هدف مفاجئ من رأسية طويل المدى من لاعب القطن كادت تسكن الشباك لولا إنقاذ الموقف فى اللحظة الأخيرة وتحويلها لركلة ركنية.

بعدها يحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع لكنها لا تشهد جديد لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف .

يذكر ان مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك بسبعة أهداف مقابل لا شيء، أحرزهم كل من مصطفى فتحي وكابونجو كاسونجو لكل منهما “هدفين”، وعمر السعيد وكهربا وفرجاني ساسي هدف

 

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

إبراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق