ألعاب أخرى

بعثة منتخب مصر لكرة اليد تتجه إلى تونس اليوم

بعثة منتخب مصر لكرة اليد تتجه إلى تونس اليوم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية

تغادر بعثة منتخب مصر لكرة اليد القاهرة في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم متوجهه إليّ تونس للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها تونس خلال الفترة من ١٥ إليّ ٢٦ من يناير الجاري بمشاركة ١٦ دولة بعد إنسحاب السنغال والمؤهلة لأولمبياد طوكيو باليابان أواخر الصيف المقبل .
يترأس بعثة منتخب مصر لكرة اليد مؤمن صفا أمين صندوق إتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة وعلا السيد رئيس لجنة الفرق القومية بإتحاد اليد ومعه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأسباني باروندو جارسيا وهاني الفخراني وحسين زكي مدربان للمنتخب الأول ونور أبوزيد مديرا إداريا والدكتور محمد شوقي طبيبا ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني والأسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية بالإضافة إليّ ٢١ لاعبا بدلا من ٢٠ بعدما أصر الجهاز الفني وأحمد الأحمر قائد الفريق بعدم إستبعاد أي لاعب حرصا علي لحمة الفريق وهم : كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري وسيف الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد .
ووضعت قرعة البطولة منتخب مصر في المجموعة الأولي مع منتخبات كونغو الديموقراطية وغينيا وكينيا .
ويلعب منتخب مصر مباراته الأولي بعد غد الخميس أمام منتخب غينيا في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ولن تذاع المباراة علي الهواء مباشرة بينما نجح التليفيزيون التونسي في إذاعة مباريات فريقه حصريا فقط .
وتضم المجموعة الثانية كل من أنجولا والجابون ونيجيريا وليبيا . فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس والرأس الأخضر والكاميرون وكوت ديفوار . أما المجموعة الرابعة فكانت تضم خمسة منتخبات قبل أن تنسحب السنغال وهو الجزائر والمغرب وكونغو برازافيل وزامبيا .
كان المنتخب الوطني اختتم تدريباته أمس بحضور المهدي هشام نصر رئيس الإتحاد ومؤمن صفا أمين الصندوق وجميع اللاعبين والجهاز الفني وفاجأنا المدير الفني الأسباني باروندو باحضار تورتة للإحتفال بعيد ميلاده الذي أكمل فيه ٤٠ عاما فقط وهو أصغر مدير فني يحصل علي جائزة “مدرب العام ” من الاتحاد الدولي عن الموسم الفائت .
من جانبه صرح هشام نصر رئيس الاتحاد عن صعوبة النسخة الحالية للبطولة ليس فقط لأنها في تونس ومواجهة حامل اللقب صعبة علي أرضه ولكن لظهور منتخبات أخري أظهرت قوتها وعودتها للساحة مرة أخري مثل الجزائر التي حصلت علي خدمات المدير الفني السابق لمنتخب تونس ولديها فريق قوي الأن وأنجولا والمغرب مشيرا إليّ أنه لا توجد مباريات سهلة في البطولة .
بينما كشف مؤمن صفا رئيس البعثة أن حارس مرمي منتخب الجزائر انتقل مؤخرا للإحتراف بنادي فاردار المقدوني بطل أوروبا الموسم الماضي بالإضافة الي خمسة محترفين في أوروبا موضحا أن المفاجأت ستكون واردة في النسخة الحالية للبطولة .
وقال صفا أن منتخب مصر تم إعداده جيدا بقيادة أفضل مدرب في العالم حاليا ويتمتع لاعبو المنتخب بخبرات قوية موضحا أن المدير خلال إجتماعه الفني الأخير ليلة السفر شدد علي جميع اللاعبين ضرورة حسم لقب البطولة من ملعب رادس الملتهب بالحماس الجماهيري لتونس .

شاركنا برأيك!

أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضي يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق