من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد
كيكي سيتين

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد خلفا للمدرب المقال ارنيستو فالفيردي اليوم من قبل إدارة البرشا بعد نتائجة الخيبة للأمال مع الفريق بالفترة الماضية

بدأ كيكي مسيرته التدريبية عام 2000 في الدرجة الثانية مع راسينغ سانتاندير ومن ثم بولي اخيدو قبل أن ينتقل عام 2003 لتجربة دولية بتدريب منتخب غينيا الاستوائية.

لم تدم تجربة المدرب الإسباني الأفريقية سوى ثلاثة أشهر، عاد بعدها إلى إسبانيا حيث تنقل في درجات الظل بين لوغرونيس (2007-2008) ولوغو حيث استمر ست سنوات (2009-2015) وعرف نجاحات جيدة مع الفريق  فقاده من الدرجة الثالثة إلى الثانية موسم 2011-2012.

عام 2015 خلف المُقال باكو هيريرا في لاس بالماس الذي كان مهددا بالهبوط من الليغا، ونجح بانتشال الفريق من دائرة الخطر إلى المركز 11 مع نهاية الموسم. بقي مع الفريق حتى 2017 تاريخ مغادرته إثر خلاف مع الإدارة.

عقب ذلك تولي كيكي سيتين دفة ريال بتيس في مايو 2017 ونجح بتحقيق نتائج مقبولة مع الفريق وقاده إلى مراكز مؤهلة أوروبيا منذ الموسم الأول إذ شارك في دور المجموعات في يوروبا ليغ وخرج من دور 32 على يد رين الفرنسي.

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد

وبعد موسم متوسط العائم الفائت حل فيه بتيس عاشراً في الدوري اتفق كيكي مع إدراة النادي على ترك الفريق حبيا مع نهاية البطولة.

في سجل كيكي التدريبي 500 مباراة منها 172 على المستوى الأول في مختلف المسابقات أي مع لاس بالماس وبتيس، حقق خلالها مع هذين الفريقين 66 انتصاراً و39 تعادلاً و67 هزيمة.

يعرف عن المدرب كيكي سيتين عشقه لأسلوب الكرات الأرضية السريعة والقصيرة وتبادل المراكز وبناء الهجمات من الخلف بروية، أي أنه الأقرب لفلسفة برشلونة الشهيرة بـ”تيكي تاكا”.

قبل انتقاله لوظيفته التدريبية، كان المدرب المرتقب لاعب وسط نشيط ومؤثر حيث مثل عدة فرق مثل راسينغ سانتاندير وأتلتيكو مدريد وليفانتي وغيرها، كما لعب لمنتخب إسبانيا ثلاث مباريات.

امتدت سنواته كلاعب طويلا حتى بلغت 19 عاماً ختمها مع ليفانتي عام 1996.

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد

الشخصية الفنية

يعرف عن المدرب الستيني عشقه لأسلوب الكرات الأرضية السريعة والقصيرة وتبادل المراكز وبناء الهجمات من الخلف بروية، أي أنه الأقرب لفلسفة برشلونة الشهيرة بـ”تيكي تاكا”.

ففي فترة تولي كيكي سيتين تدريب بتيس اشتهر سيتين أنه من الفنيين الذي يحبون الدينامية العالية في الفريق وكثرة التحركات مع ومن دون كرة ونزعته الدائمة للسيطرة والاستحواذ وكثرة التمريرات حتى خلق مساحات وفرص متنوعة للمهاجمين في الثلث الأخير.

ولفت كيكي الانظار في شق بناء الهجمات، حيث كان يعتمد مع بتيس على بدئها من الخلف حيث يسقط الوسط المدافع سريعا بجوار قلب الدفاع لتشكيل مثلثات مع الظهيرين ما يساعد الفريق على تناقل الكرة سريعا بتمريرات قصيرة تسمح بنقل اللعبة سريعا إلى الهجوم مع تقدم الظهيرين.

“سأبكي إلى الأبد”

وبعد ارتفاع أسهمه، أعيد تسليط الضوء على ماضي كيكي ومما لفت الأنظار تصريحه المؤثر جداً عن ليونيل ميسي الموسم الفائت.

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد

فالمدرب الذي لم يخف يوما عشقه لنادي برشلونة في أكثر من موقف، قال عند استقالته من بتيس في مايو 2019: “حين يعتزل لاعب مثل تشافي، يشبه الأمر انتزاع كبد، وعندما يأتي يوم اعتزال ميسي، سأبكي إلى الأبد”.

ويبدو أن القدر سيكافئ المدرب كيكي ليجاور ميسي قبل أن يعتزل.

الشخص المناسب؟

طبعاً سيرسم اختيار كيكي إن تم، علامات استفهام عند عشاق بلاوغراناـ فالفريق الكاتالوني في سباق على الألقاب اهمها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا أي ان المدرب الجديد سيكون مثقلا بمهام التتويجات وأعبائها فهل الاختيار صائب؟

ما سيقوله بعض عشاق برشلونة إن المدرب لا يملك أي لقب في سجلاته بل نتائج جيدة وعروض جميلة كما انه لم يسبق ان حمل عبئا نفسيا في أي نادي كبير يقل شأنا عن برشلونة او يدنو منه، وشتان ما بين بتيس والقلعة الكاتالونية.

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد

على الضفة الاخرى، يذكر الكثيرون ان كرة كيكي من الأجمل وتكتيكه الكروي يشابه “تيكي تاكا” غوارديولا أي أنه الرجل المناسب لاستعادة هوية برشلونة الفنية الضائعة مع فالفيردي، ويملك خبرة محترمة في الدوري الإسباني الاول.

كما لا يغفل أن الرجل الستيني كان من الأسماء المطروحة لتولي مقاليد الكاتالوني حينما كان البحث جار قبل تولي فالفيردي.

بأية حال بين هذا الرأي وذاك، يبقى الكلام سابق لأوانه ولإدارة برشلونة معطياتها الفنية إن قررت المضي بمغامرة كيكي التدريبية رسميا.

المصدر : الجزيرة نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *