أخبار الزمالك

كارتيرون : الزمالك جاهز لموقعة مازيمبي

 

صرح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مازيمبي وقال فيها أن مباراة مازيمبي غدا صعبة وكبيرة وذلك بعد خسارة الفريق المباراة الأولى بثلاثية نظيفة بالكونغو..

وأوضح أن الزمالك حصد بعدها 6 نقط بعد أن تغلب على بريميرو دي اوغوستو و زيسكو وحصل على نقطه وحيدة أمام زيسكو أيضاً.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، أن على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم في مواجهة الغد للفوز بهذه المباراة و التأهل لربع النهائي.

وأشار إلى أنه لا توجد مقارنة بين مباراة الذهاب الذي تلقى فيها الفارس الأبيض هزيمة ثقيلة بثلاثية ومباراة غدا، موكداً أنه استلم القيادة الفنية بعد الخسارة

بالإضافة إلى أن الفريق كان في ذلك الوقت يمر بحاله فنيه سيئة وتتأرجج نتائجه بين تعادل وخسارة سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.

واستطرد أنه استطاع برفقة الجهاز الفني في تلك الفترة إعادة ترتيب الأوراق للوقوف على أزض صلبه والعودة مرة أخرى للمنافسة.

و أشار الفرنسي إلى أن فريق مازيمبي كبير مؤكداً أنه لم يخسر على ملعبه منذ سنين، وسيكون لقاء الغد مهماً للغاية.

وشدد كارتيرون على أنه لا علاقة بين مباراة السوبر و ومباراة أمام مازيمبي، مشيرا إلى أن التركيز في لقاء مازيمبي فقط، خاصة أن هناك لقاء أمام الأهلي بالسوبر المصري الشهر المقبل.

وأوضح مدرب الزمالك أنه قضي فترة طيبة جداً مع مازيمبي حين كان مدرب لهم وأشار إلى أنه كان أخر مدرب فاز بدوري أبطال أفريقيا مع الفريق الكونغولي، ووأضح أن هناك مازال هناك لاعبين متواجدين من هذا الجيل الذي تدربوا معهم منهم مبينا أنه ينتظر لقاءهم بفارغ الصبر.

وأكمل الفرنسي أن لاعبي الزمالك جاهزون لمواجهة مازيمبي.. مشيرا إلى أنه حاول معالجة حاول علاج ألارهاق التي يتعرض له اللاعبين قدر المستطاع التي تلازمهم، لكنه شدد على أن الجميع جاهز للمباراة.

أشار مدرب الزمالك إلى أنه على أرض الواقع يوجد مهاجم وحيد وهو مصطفي محمود ولكن شددأن هناك العديد من اللاعبين الذين يمتلكون القدرة الهجومي في الملعب امثال شيكابالا وأشرف بن شرقي ، ولا توجد أزمة في هذا الأمر.

وبالنسبة لأزمة الجبهة اليمني أكد أنه ليست هناك أزمة رغم ترك أحد اللاعبين الفريق لكن يتواجد حازم إمام، وفي حالة الغياب هناك بدائل مثل محمد عبد الغني الذي شارك سابقا في هذا المركز وبخصوص فتح القيد الأفريقي، أكد أنه خبر جيد.. موضحا أن أحمد عيد من المحتمل أن يكون متواجدا في القائمة الأفريقية لحل أي أزمة في هذا المركز.

وأتم كارتيرون تصريحاته قائلا: “عبدالله جمعة سيكون جاهزا في القريب العاجل ، مؤكدا وجود العديد من اللاعبين المميزين، حيث لدينا 18 لاعبا بالمعسكر كلهم لديهم الحماس والجاهزية، والأجهز بشكل أكبر سيتواجد غدا بالتشكيل أمام مازيمبي”.

ويواجه الزمالك فريق مازيمبي مساء غدٍ الجمعة في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق