أخبار الأهلي

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي ضد الهلال السوداني

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل الإيجابي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما تأهل النجم الساحلي التونسي برصيد 12 نقطة، وودع الهلال وبلاتينيوم البطولة.

تقدم محمد مجدي «أفشة» للأهلي في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل عبدالرزاق عمر للهلال في الدقيقة 96.
توترت المباراة بشكل كبير في الدقيقة 74، بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة لحماية فريق الأهلي وحكم المباراة المغربي رضوان جيد، في منتصف الملعب، وسط شغب كبير قبل أن يستأنف الحكم المباراة من جديد..

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكان الحكم المغربي قد خرج بين الشوطين في حراسة الشرطة.

وتجاوزت المباراة الـ100 دقيقة، وتوترت بشكل كبير في الدقائق الأخيرة.

الشوط الأول

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وأيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي «أفشة» وجونيور أجايي ومروان محسن.

بدأت المباراة حماسية وسريعة بين الفريقين، ويحصل مروان محسن على ضربة حرة في الدقيقة الرابعة من على حدود منطقة الجزاء، بعد تدخل قوي من دفاع الهلال، وينفذ «أفشة» الخطأ ولكن تصل الكرة إلى حارس الهلال جمال سالم، ويحصل أيمن أشرف على إنذار.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

يضغط الأهلي بقوة في الدقائق العشر الأولى، ويطلق السولية تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة تصطدم بالدفاع.. ويحصل أيمن أشرف على ضربة حرة في الجبهة اليسرى نفذها الشحات، ويبعدها دفاع الهلال.

ينجح لاعبو الأهلي في إنهاء خطورة أول هجمة للهلال في الدقيقة 12، من ضربة ركنية، تمر خارج منطقة
الجزاء، وتنتهي الخطورة مبكرًا، ويرد الأهلي بهجمة سريعة وتصل الكرة إلى «أفشة» ويحاول التمرير وترتد الكرة من دفاع الهلال، وتمر ربع ساعة كان الأهلي الأكثر خطورة فيها.

يحصل الأهلي على ضربة ركنية جديدة في الدقيقة 19، نفذها الشحات، ولكن تنتهي بخطأ على الفريق.. وفي ظهور هجومي جديد للأهلي يطلق «أفشة» تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بدفاع الهلال.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

في الدقيقة 23، يمرر «أفشة» إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة لتسجيل هدف التقدم.

تمر نصف ساعة من أحداث المباراة بالتعادل السلبي.. وخلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول كان الأهلي الأكثر خطورة واستحواذًا على الكرة، بينما لم يشكل الهلال أي تهديد حقيقي على مرمى الشناوي.

يعاود الأهلي هجماته ويحصل أيمن أشرف على خطأ في الجبهة اليسرى في الدقيقة 31، بعد تدخل عنيف من نصر الدين الشغيل، لاعب الهلال، الذي نال بطاقة صفراء، وينفذ «أفشة» الخطأ ولكن تمر الكرة أعلى العارضة دون خطورة.

خطأ جديد لم يُستغَل من لاعبي الأهلي بعد احتساب حكم المباراة ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء لمروان محسن في الدقيقة 38، ويطلق السولية تصويبة تصطدم بدفاع الفريق السوداني.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويحصل سليم محمد لاعب الهلال على إنذار بعد تدخل قوي مع أليو ديانج، ويحتسب حكم المباراة تسللًا على عماد محسن مهاجم الهلال في الدقيقة 44، ولم تغير الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة، ويطلق المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بداية مثالية وأكثر من رائعة مع انطلاقة الشوط الثاني، حيث ينجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48، من هجمة بدأت بتمريرة عمرو السولية الموجود على حدود منطقة الجزاء، للشحات في الجبهة اليمنى، الذي لعب عرضية قابلها «أفشة» بالقدم تمر على يمين جمال سالم، وتعلن تقدم الفريق.
هدوء نسبي في المباراة، وتمركز جيد لدفاع الفريق لإفساد هجمات الهلال التي جاءت على استحياء.. ويحصل الهلال على خطأ لصالح وليد بخيت، في الدقيقة 60، وتنتهي الكرة بتسلل على الفريق السوداني.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ينجح أليو ديانج في إفساد هجمة للهلال من على حدود منطقة الجزاء، وترتد الكرة بهجمة خطيرة للأهلي ويراوغ «أفشة» ويحصل على خطأ من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63، وينفذ «أفشة» الخطأ ويطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الهلال.

يجري رينيه فايلر التغيير الأول بنزول وليد سليمان بدلًا من مجدي «أفشة»، في الدقيقة 68.. ويمر الشحات من الجبهة اليمنى ويلعب عرضية تمر من أمام سليمان داخل منطقة الجزاء.

يحتسب رضوان جيد خطأ لوليد سليمان، المتراجع لتنفيذ الواجبات الدفاعية في الدقيقة 71.. وينجح الشناوي في التصدي بثبات لتصويبة سليم محمد.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

توقفت أحداث المباراة في الدقيقة 74 بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة على الفور، والتفوا حول لاعبي الأهلي وحكم المباراة في منتصف الملعب لتوفير الحماية لهم.

يستأنف رضوان جيد المباراة من جديد ويحتسب تسللًا على مروان محسن.. ويدفع فايلر، بالتغيير الثاني بنزول محمود عبدالمنعم كهربا بدلًا من جونيور أجايي في الدقيقة 87.

تضيع فرصة مؤكدة من كهربا في الدقيقة 89، بعد مراوغة لحارس الهلال ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة مؤكدة لتعزيز التقدم.

ينشط الأهلي مع الدقائق الأخيرة ويطلق مروان محسن تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 حولها حارس الهلال إلى ضربة ركنية.

يدفع فايلر بأليو بادجي بدلًا من مروان محسن، ويشكل اللاعب البديل خطورة ويظهر في ضربة رأسية تمر أعلى العارضة.. ويطلق الشحات تصويبة قوية تمر إلى جوار القائم الأيمن.

رسميا الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

في الدقيقة 96 يسجل عبدالرزاق عمر هدف التعادل للهلال.

يسقط ياسر إبراهيم ومحمد بخيت، ويتدخل الجهاز الطبي للفريقين لإسعافهما.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق المغربي رضوان جيد، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة.

السابق
ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2020 بعد الجولة السادسة
التالي
موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا.

اترك تعليقاً