آخر الأخبار

تعرف علي قرارات اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي

يقدم لكم موقع ايجي سبورت الرياضي ، قرارات اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي والتي أقيمت يوم الاثنين الماضي 24-02-2020

ولم يتوجه فريق الزمالك الي ملعب المباراة لملاقاة الأهلي ، واصدر النادي بيانا قال فيه انه تعذر على الفريق التوجة الي ستاد القاهرة بسبب عطل في حافلة الفريق وسوء الأحوال الجوية.

اتحاد الكرة وحكم المباراة قاما بتأجيل المباراة لمدة ساعة من السابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف وأطلق صافرته معلنا بداية المباراة.

وانتظر الحكم  20 دقيقة إضافية قام فيها لاعبي الأهلي بتمارين احمائية تحت المطر وبعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة دون حضور فريق الزمالك.

تعرف علي قرارات اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي

وأصدر اتحاد الكرة بيانا اكد فيه على اسفه لما حدث فى مباراة القمة 119 بين الأهلى والزمالك بعدم حضور فريق الزمالك وهو موقف مؤسف مؤكدا أنه سيتم تطبيق اللائحة على الزمالك لعدم حضوره إلى الملعب.
وقال اتحاد الكرة فى بيانه أنه كان هناك تنسيق كامل مع مسئولى الامن حول مسيرة حافلة الزمالك إلى استاد القاهرة وقد تبين أنه لايوجد أى عوائق تحول دون وصول حافلتى الفريقين إلى ملعب المباراة.
وكان مسئولو اتحاد الكرة كشفوا أنه وفقا لما حدث يوم المباراة وعدم حضور فريق الزمالك إلى استاد القاهرة لمواجهة الأهلى بالدورى، يعتبر الفريق الأبيض منسحبا من المباراة.
وتابع مسئولو الجبلاية أنهم تواصلوا مع الأمن لمعرفة حقيقة عدم وصول حافلة الفريق الأبيض إلى استاد القاهرة وتبين عدم وجود ما يمنع وصول الحافلة الى ستاد القاهرة بدليل وصول حافلة الاهلى والحكام إلى الاستاد.
وأضاف مسئولو الجبلاية أن الزمالك يعتبر منسحبا من المباراة وسيتم خصم 6 نقاط من رصيده بجانب تغريمه 200 ألف جنيه وخسائر الرعاة والقنوات الناقلة من عدم اقامة اللقاء.

وتنص لائحة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم في المادة 21 منها، على أنه يعاقب كل فريق انسحب أو لوح بالانسحاب من أي مباراة أو بطولة ينظمها الاتحاد، بـ 14 عقوبة أو أيا منها وفق ما تراه وتقرره اللجنة.

ووفقا للائحة في حال انسحاب الزمالك من مباراة اليوم، سيتم تطبيق غرامة مالية واعتباره مهزوما بهدفين دون رد، مع خصم 6 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم

تعرف علي قرارات اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي

بالإضافة إلى غرامة مالية وإلغاء كل نتائجه هذا الموسم، وسيتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد المصري في الموسم المقبل، ويعود للمشاركة بداية من دوري القسم الرابع.

رد رئيس نادي الزمالك

وقال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إن إرادة الله فوق كل شىء وهى من منعت الزمالك للوصول إلى الملعب، موضحاً أنه فى حال خصم نقطة واحدة من الزمالك سيغادر مصر ويعتزل المحاماة ومجلس النواب.

وجائت قرارات اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي كالتالي

🔴 لانسحابه من المباراة: اعتبار الأهلي فائزا 2-0 وخصم 3 نقاط أخرى من الزمالك في نهاية الموسم …. 🇪🇬🏆

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.
وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

#EFA

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

ابراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق