بسبب فيروس كورونا مجلس الدولة يعلق العمل بجميع المحاكم
فيروس كورونا

قررت إدارة مجلس الدولة، تعليق العمل بجميع محاكم مجلس الدولة لمدة أسبوعين، نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا.

وكان رئاسة الجمهورية اعلنت مساء امس تعليق المدراس والجامعات وجميع الدورس الخصوصية ،والنشاط الرياضي لمدة 15 يوما ،بدآ من اليوم الاحد ،خوفا من تفشي انتشار فيروس كورونا.

واعلنت وزارة الصحة المصرية امس السبت عن الحالات الاصابة بفيروس كورونا وصلت الي 120 حالة ،منهم حالاتين وفاة ،وتم شفاه 21 حالة

مجلس الدولة يعلق العمل بجميع المحاكم

وأصدر المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، القرار 206 لسنة 2020 بتأجيل جميع الجلسات (محاكم- مفوضين) إدارياً بجميع مقار مجلس الدولة على مستوى الجمهورية اعتباراً من صباح غداً الإثنين الموافق 16 مارس الجاري، وحتى نهاية عمل يوم السبت الموافق 28 مارس الجاري.

ونص القرار على أن يستثنى من المادة السابقة القضايا المستعجلة ( مثال : الانتخابات، الطلاب ……) وغير ذلك من حالات الاستعجال التي تقدرها المحكمة.

وكلف القرار جميع القضاة في أقسام مجلس الدولة وفروعه وجميع الموظفين مباشرة العمل الإداري كالمعتاد بما في ذلك القيد في الجداول والاطلاع واستلام الصور والإرشادات وغيرها من الأعمال الإدارية.

واستند القرار إلى ما عرضه المستشار طه عبده كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة بشأن الظروف التي تمر بها البلاد.

كما أكدت هيئة كبار العلماء برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، جواز إيقاف صلوات الجُمع والجماعات حمايةً للناس من فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *