آخر الأخبار

تعرف علي طرق مواجهة المصريين لفيروس كورونا المستجد

ظهر في الأسابيع السابقة إنتشار فيروس كورونا وهو فيروس جديد ضمن فصيلة كبيرة تسمى الفيروسات التاجية والتي تصيب الجهاز التنفسي وتتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة مثل “سارس” و”ميرس”، ولم يتم اكتشاف علاج للفيروس حتى الآن.

ومن ضمن أعراض الإصابة بالفيروس الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع أو إحتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجياً.

وينتقل الفيرس عبر الرذاذ الذي يتناثر من أنف أو فم الشخص المصاب بالفيروس عند السعال، ويمكن أن يلتصق بالأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، مما ينتج عنه إصابة الآخرين بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أعينهم أو أنفهم أو فمهم.

ولذا فمن الأهمية الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة متر واحد على الأقل.

تعرف علي طرق مواجهة المصريين لفيروس كورونا المستجد

وإستقبل المصريين فيروس كورونا المستجد بطرق فكاهية وكوميكس وصور وأغاني وفيديوهات ساخرة.

ومن فكاهات المصريين في مواجهة فيروس كورونا ظهرت خفة دم المصريين من خلال مقاطع فيديو تناوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي، متضمنا أداء عدد من الأغانى الشهيرة، تتحدث عن الفيروس بشكل مضحك. وردد المشاركون فى العمل الفنى،

كلمات خاصة عن الفيروس على ألحان الأغانى الشهيرة، مثل “عطسة غريبة” على لحن أغنية “حاجة غريبة” لعبد الحليم حافظ وشادية، وكذلك “أنا مصرى أصيل مفيش فى جيبى منديل” على لحن للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم من فيلم مواطن ومخبر وحرامى، و”فيرس 1″ على لحن أغنية “نمبر وان” لمحمد رمضان، و”علشان تقولى آتش” على لحن أغنية “لسالمو نيلا” لتميم يونس على لحن علشان تقولى لأ، وعدد أخر من الأغنيات.

وأطلق أيضا عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدداً من النكات والصور الساخرة على مواجهة مع فيروس كورونا، مستلهمين بعض الصور المضحكة أو مشاهد من أفلام وأعمال درامية أو كتابة بعض العبارات الفكاهية،

لتعكس روح حالة الدعابة المرحة الموجودة دائماً في الشعب المصرى والذى يتميز بها وتتوارثها الأجيال جيل من بعد جيل، لتكون السخرية وسيلة للتخفيف من التوتر والقلق تجاه أى قضية أو أزمة.

 

ولم يقتصر الطرق الفكاهية لإستقبال الفيروس علي المصريين فقط فقد علق الشعب الليبي بعبارات وكوميكس أيضاً ومن بعض العبارات قالو مايلي : كورونا كركروكي، ومن الصين جابوكي ، وفي العالم نشروكي ، والناس كشفوكي ، وفي ليبيا شهدروكي ، ورد بالك تجينا الله يرحم أبوكي

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عماد سعد

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي يختص بتغطية الأخبار المحلية المصرية الرياضية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق