آخر الأخبار

أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 17-03-2020

يقدم لكم موقع إيجي سبورت أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 17-03-2020 حيث ظهر في الأسابيع السابقة إنتشار فيروس كورونا وهو فيروس جديد ضمن فصيلة كبيرة تسمى الفيروسات التاجية

والتي تصيب الجهاز التنفسي وتتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة مثل “سارس” و”ميرس”، ولم يتم اكتشاف علاج للفيروس حتى الآن.

ومن ضمن أعراض الإصابة بالفيروس الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع أو إحتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجياً.

وينتقل الفيرس عبر الرذاذ الذي يتناثر من أنف أو فم الشخص المصاب بالفيروس عند السعال، ويمكن أن يلتصق بالأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، مما ينتج عنه إصابة الآخرين بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أعينهم أو أنفهم أو فمهم. ولذا فمن الأهمية الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة متر واحد على الأقل.

أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 17-03-2020

وقد أعلن أمس الإثنين 16 مارس 2020 أسامة هيكل، وزير الإعلام إن عدد الإصابات فيروس كورونا حتى الآن 150 حالة منهم 80 حالة مصرية، موضحا أن قرار تعليق حركة الطيران هدفه الحفاظ على صحة المصريين .

وقال أيضاً فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن قرار تعليق الدراسة للحفاظ على صحة المصريين ولا يجوز أن يأخذه المصريين بإستهتار ويبدأ فى الخروج حتى لا يحدث كارثة.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، مساء الاثنين، عن وضع 300 أسرة فى محافظة الدقهلية تحت الحجر الصحى بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتى أظهرت النتائج إيجابيتها.

وأكدت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،

ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة حتي الآن بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

من بينها 35 مصريا و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة وبينهم 8 حالات عائدة من العمرة والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عماد سعد

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي يختص بتغطية الأخبار المحلية المصرية الرياضية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق