آخر الأخبارأخبار المصري البورسعيدي

المصري البورسعيدي يحتفل بمرور 100 عام

المصري البورسعيدي ،احتفل امس الأربعاء الموافق 18 مارس بذكري مرور 100 عامآ علي تأسيسة ،الذي يمثل الشعبية الجارفة في المدينة الباسلة بورسعيد ،منذ إنشاء عام 1920.

وجاءت فكرة إنشاء النادي البورسعيدي عقب ثورة 1919 ،تم تاسمية بالمصري ،نسبه الي الأغنية الشهيرة قومي يامصري للراحل سيد دراويش.

وتم اختيار اللون الأخضر الذي يرتدي فريق الفريق البورسعيدي ،نسبه الي علم مصر في ذلك التوقيت

ويلعب أبناء بورسعيد علي ستاد المدينة الباسلة بورسعيد ،الذي تم تأسيسة عام 1953 وافتتح رسميا في أكتوبر عام 1955 بحضور السيد حسين الشافعي وزير الشئون الاجتماعية بالنيابه عن الرئيس جمال عبد الناصر.

ويعد  ممثل بورسعيد أول نادي ينشا في منطقة قناة السويس للمصريين ويشارك في بطولة الدوري .

وقدم الفريق خلال 100 عامآ علي تأسيسة العديد من النجوم التي حفرت اسمائهم من حروف من دهب في تاريخ الكرة المصريه ،من أبرزها اسطورة الكرة المصرية سيد الضظوي ،مسعد نور الشهير بالكاستن،وماردونا بورسعيد إبراهيم المصري ،عبدالرحمن فوزي .

وعلي المستوي الفني قدم النادي المصري البورسعيدي العديد من المديرين الفنين التي حفرت اسمائهم في قلوب البورسعيدي ،ومن ابرازهم الاسطورة المجرية بوشكاش،الأسطورة الأسمعلوية المرحوم شحتة والتؤام حسام وإبراهيم حسن ،غيرهم العديد من الاجهزة الفنية .

وشارك النادي المصري  في بطولة الدوري الممتاز المصري منذ إنطلاقها عام 1948 – 1949 ولعب 59 موسماً مكتملاً و5 مواسم ملغاة.

وعلي مستوي البطولات تتوج النادي المصري البورسعيدي بدوري منطقة القناة 17 مرة متتالية في الفترة من 1932 وحتى توقفها بانطلاق مسابقة الدوري 1948.

كما حقق المصري البورسعيدي الفوز بكأس السلطان حسين 3 مرات أعوام 1933 و1934 و1937. ونال النادي المصري الشرف بالفوز بكأس مصر مرة واحدة عام 1998بالفوز على المقاولون العرب (4 – 3) .

ونجح الفوز ببطول بكأس الاتحاد المصري لكرةالقدم 1992

وحل النادي المصري البورسعيدي وصيفآ لبطولة كأس مصري تسعة مرات أولهأ عام 1927 وأخرها أمام الاهلي التي خسر اللقب عام 2017.

شاركنا برأيك!
الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

ميدو حسين

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت الرياضي ، مختص بتغطية نادي الإسماعيلي، والرياضة المصرية المحلية يمكن التواصل معة عبر الإيميل Mido.hussen@yahoo.com أو عبر الهاتف الشخصي من هنا 01288638544

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق