آخر الأخبار

الرئيس السيسي يوجه بذيادة بدل المهن الطبية ب75% عن القيمة الحالية

زيادة بدل المهن الطبية

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى زيادة بدل المهن الطبية 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

ومكافأت للعاملين بمستشفيات العزل وذلك لتحفيز العاملين بالقطاع الطبى ماديا ومعنويا ويعد هذا القرار تتويجا لدور الأطباء الحيوي فى المرحلة الحالية والتى تعد من أصعب المراحل بتاريخ مصر فى ظل ظروف الدولة الإقتصادية.

وعن فوائد صندوق مخاطر المهن الطبية أنه يقوم بتعويض كل من يتعرض لأي أزمة صحية أو وفاة يستطيع من خلاله أو أسرته العيش بحياة كريمة، في حين أن الأطباء والعاملين بالقطاع من أكثر الأشخاص المعرضين للخطر وذلك يعتبر دعم كبير لهم.

وينعكس هذا القرار على الأطباء في مصر إيجابيا وعلى جميع العاملين بالقطاع الطبى ويحفزهم لبذل المزيد من الجهد لأن ذلك يعد وسام وتقدير لمجهوداتهم.

الرئيس السيسي يوجه بذيادة بدل المهن الطبية ب75% عن القيمة الحالية

وفى سياق متصل وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى في وقت سابق بصرف مكافآت إستثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور السيد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والسيد مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد”، وأعرب الرئيس عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا”.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عماد سعد

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي يختص بتغطية الأخبار المحلية المصرية الرياضية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق