آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يغرم مانشستر سيتي مالياً بسبب قوانين القمصان

نشرت تقارير صحفية بريطانية، إن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” قام بتغريم نادي مانشستر سيتي، على خلفية خرقه لقوانين القمصان في دوري أبطال أوروبا.

وقام مانشستر سيتي بمخالفة قوانين يويفا من خلال ارتداء سترة قبل مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد، جاء فيها شعار النادي أكبر من المساحة القانونية المسموحة.

ويشترط الإتحاد الأوروبي أن تكون مساحة الشعار على السترة لا تزيد عن 20 سم مربع، فيما لا تزيد مساحة الشركة الراعية في منتصف السترة عن 200 سم مربع.

وأشار يويفا بأنه تم تغريم النادي الإنجليزي 3000 يورو، على أن يتم دفع هذه الغرامة في عضون 3 أشهر.

يذكر أن مانشستر سيتي تم حرمانه من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين بسبب خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف، لكن النادي ينتظر قرار المحكمة الرياضية.

الإتحاد الأوروبي يغرم مانشستر سيتي مالياً بسبب مخالفته قوانين القمصان

حيث فرضت غرفة التحكيم في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” في وقت سابق إجراءات تأديبية في حق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك على خلفية إنتهاكه لقوانين اللعب المالي النظيف واختراقات قانونية آخرى.

وأكد الإتحاد الأوروبي عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت عن حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في مسابقات الإتحاد الأوروبي في الموسمين المقبلين 2020/2021 و 2021/2022

وأشار اليويفا في بيانه بأن مانشستر سيتي لن يتمكن من المشاركة في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي الموسمين المقبلين، بالإضافة الى غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يقوم النادي الإنجليزي بالتوجه نحو محكمة التحكيم الرياضي من أجل الطعن ضد هذا القرار، وبالتالي قد يتأجل هذا القرار الى حين البت في القضية من قبل محكمة التحكيم.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عماد سعد

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت الرياضي يختص بتغطية الأخبار المحلية المصرية الرياضية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق