آخر الأخبارأخبار الأهلي

“زي النهارده” من 35 سنه أول ظهور للعميد حسام حسن مع الأهلي

أشرك الراحل محمود السايس في مثل هذا اليوم عام 1985 اللاعب الصاعد”حسام حسن” صاحب لقب عميد الكرة المصريه فى أول ظهور رسمى له بقميص الأهلى، فى مباراته قبل الختامية أمام الترسانة، والتى انتهت بفوز الشواكيش بهدفين دون رد سجلهما محمد رمضان.

حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر وصاحب الرقم القياسى من الأهداف الدولية في القارة السمراء برصيد 83 هدف وقرر الرحيل عن الأهلي عام 1999، لخوض تجربة قصيرة في نادي العين الإماراتي، قبل التسبب في صدمة كبيرة لجماهير “المارد الأحمر”، بالانتقال إلى الغريم التقليدي، الزمالك، عام 2000.

4 سنوات قضاها حسام حسن، أحد أبرز أساطير الكرة المصرية، بين جدران نادي الزمالك المصري كلاعب، ونحو عامين كمدرب، غير أن ذلك لم يكن كافيا ليغير محبته لناديه الذي نشأ فيه، الأهلي المصري وبعد عامين فقط، تواصل الأهلي مع حسام وتوأمه إبراهيم حسن، من أجل العودة إلى النادي، ليستمرا في صفوفه على مدار 7 سنوات متتالية، حتى عام 1999.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية إنه كان يرغب في الاستمرار لموسم وحيد مع الأهلي قبل أن يعتزل فيه، غير أن الخلافات التي دبت بينه وبين مجلس الإدارة كانت سببا في قراره بالانتقال إلى الغريم التقليدي الزمالك.

حب “الأحمر” يغلب “الأبيض” في الموسم الأول له مع الزمالك، حاز حسام حسن على حب الجماهير البيضاء، بعدما نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي.

“العميد” استمر في صفوف الزمالك 4 سنوات، حتى رحل عنه في عام 2004 للانتقال إلى المصري البورسعيدي. ورغم أن السنوات الـ4 شهدت تألقا لافتا لحسام حسن وشقيقه، فإن ذلك لم يكن دليلا على غلبة حبهما للزمالك، حيث كشفا أنهما كانا راغبين في العودة للأهلي خلال تلك الفترة.

وقال حسام حسن في تصريحاته إن أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي تواصل معه بعد موسمه الأول مع الزمالك، لمعرفة رأيه في العودة إلى صفوف الفريق. ووفقا لحسام حسن نفسه، فإنه وافق بالفعل على العودة، غير أن مجلس إدارة الأهلي رفض إكمال الصفقة في ذلك التوقيت.

حقق العميد حسام حسن مع الأهلي 11 بطولة دورى ممتاز و4 كأس مصر وبطولة دورى أبطال أفريقيا “مرة واحدة” و4 بطولات أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، و بطولة أفرو آسيوية “مرة واحدة”

و البطولة العربية للأندية أبطال الدورى “مرة واحدة” والبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس “مرة واجدة” وكأس السوبر العربى “مرتين”.

فيما لعب حسام حسن مع الزمالك 107 مباريات وسجل 54 هدفا، فى الدورى المصرى لعب 61 مباراة وسجل 38 هدفا، فى كأس مصر لعب 7 مباريات وسجل هدفين

وفى كأس السوبر المصرى لعب 3 مباريات وسجل هدفا، فى البطولات الافريقية لعب 23 مباراة وسجل 10 أهداف وفى البطولات العربية لعب 13 مباراة وسجل 3 أهداف.

وتوج مع الزمالك بـ3 بطولات دورى ممتاز وبطولة واحدة كأس مصر وبطولتين سوبر محلي، وبطولة دورى أبطال أفريقيا “مرة واحدة” وكأس السوبر الأفريقى “مرة واحدة” و البطولة العربية “مرة واحدة”.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

جهاد فؤاد

كاتبه ومحررة بموقع ايجي سبورت الرياضي ، عملت في العديد من المواقع الرياضية المصرية مختصة بتغطية الاخبار الرياضية المصرية َالعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق