أخبار الزمالك

محمد عبد الشافي: عندما يكافئ القدر المجتهدين

 

يأمل أى نادى سواء مصري أو عربي بلاعب ملتزم لا يثير المشاكل يؤدي دوره الدفاعي والهجومي بإتقان مثل محمد عبد الشافي نجم نادي الزمالك .

محمد عبد الشافي نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر ولد عبد الشافي فى الأول من شهر يوليه لعام 1985،بدأ شيفو يمارس كرة القدم داخل جدران القلعة البيضاء ومن ثم أنتقل إلى فريق الشباب بإنبي لمدة موسمين وبعدها أنتقل إلى غزل المحلة عام 2005 حتي 2009 ومن بعدها لفت عبد الشافي أنظار مسئولى الزمالك إليه بسبب مستواة المتميز.

أنتقل عبد الشافي إلى الزمالك فى موسم 2009\2010 وأستمر مع القلعة البيضاء حتي موسم 2014\ 2015 وكانت تلك هى الولاية الأولي له مع الفارس الأبيض.

محمد عبد الشافي:-عندما يكافئ القدر المجتهدين

كانت الولاية الأولي له مع نادي الزمالك مليئة بالإنجازات فخلالها شارك مع الملكي فى 158 مباراة، من بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري الممتاز ،أما في البطولة المحببة لنادي الزمالك (كأس مصر) شارك فى 15 مباراة بينما شارك فى 38 مباراة في جميع البطولات الأفريقية.

ووضع عبد الشافي بصمة في كل هذة البطولات ففي الدوري العام سجل 8 أهداف وصنع مثلهما، وفي كأس مصرسجل هدفا وحيدا وصنع هدفين بينما سجل في البطولات الأفريقية هدفاً وحيد وصنع أربعة أخري.

وخلال تلك الفترة توج محمد عبد الشافي مع الزمالك بثلاث بطولات بواقع بطولة دوري وبطولتين كأس.

وبعد أن ودع عبد الشافي جماهير الزمالك حزم صاحب الـ34 عام حقائبة لينتقل إلى وجهة القادمة كانت تلك الوجهة هى الأهلي السعودي.

محمد عبد الشافي:-عندما يكافئ القدر المجتهدين

انضم عبد الشافي لأهلي جدة ليقدم سيمفونية جديدة مع الفريق السعودي فقد خاض الظهير الأيسر 74 مباراة بالدوري السعودي وصنع ثمانى أهداف،وشارك فى 20 مباراة في بطولة دوري أبطال آسيا وصنع خلالها هدفين فقط.

كما شارك فى 19 مباراة مع الفريق السعودي بواقع 11 مباراة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين و7 مباريات بكأس ولي العهد، ومباراة وحيدة في كأس السوبر السعودي ولم يصنع أو يسجل أي أهداف في تلك البطولات.

وحصل عبد الشافي مع أهلي جدة السعودي علي بطولة كأس ولي العهد موسم 2014 / 2015، ولقب الدوري السعودي موسم 2015 / 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودي في نفس العام.

وقد تمت أعارة عبد الشافى إلى صفوف فريق الفتح السعودي عام 2018 وخاض خلال تلك الفترة10مباريات بواقع 9 مباريات في الدوري السعودي ومباراة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، ونجح في تلك الفترة في صناعة ثلاثة أهداف فقط.

محمد عبد الشافي:-عندما يكافئ القدر المجتهدين

وبعد أن حقق شيفو تلك الانجازات والاداء المبهر قرر مسئولي نادي الزمالك عودة عبد الشافي إلي جدران بيتة مرة أخرى وبالفعل هذا ما حدث ففي الميركاتو الصيفي الماضى أعلن نادي الزمالك عن عودة عبد الشافي وتوقيعه لمدة ثلاث مواسم ليبدأ في تسطير تاريخ جديد مع القلعة البيضاء.

ونجح شيفو إلى الأن مع الزمالك في حصد بطولة الكونفدرالية ، كاس السوبر المصري علي حساب الأهلي وكأس السوبر الأفريقي علي حساب الترجي التونسي.

فهل يفوز الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا ويضيف إلى جعبة عبد الشافي بطولة جديدة؟!

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق