خارج الملعب

فيديو كيفية صلاة عيد الأضحي بالبيت بسبب قفل المساجد

طريقة صلاة عيد الأضحى المبارك

يقدم لكم موقع ايجي سبورت الرياضي ، فيديو كيفية صلاة عيد الأضحي بالبيت بسبب قفل المساجد  وذلك قرار وزارة الأوقاف بعدم إقامتها بسبب منع التجمعات خشية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت أكدت وزارة الأوقاف المصرية أن قرار فتح الممساجد يقتصر فقط على أداء الصلوات الخمس، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد “السيدة نفيسة” بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، على نحو ما تم في صلاة عيد الفطر.

ونقلا عن الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، طريقة تأدية صلاة العيد في المنزل جراء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

فيديو كيفية صلاة عيد الأضحي بالبيت بسبب قفل المساجد

وطريقة صلاة العيد هي  ركعتان بنية صلاة عيد الفطر، أو عيد الأضحى – في حينه- يكبر للإحرام، ثم يكبر  التكبيرات الزوائد وهي سبع تكبيرات، يفصل بين كل تكبيرة وأخرى بقدر سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وإن كبر ست تكبيرات أجزأه فهو مذهب السادة المالكية والحنابلة، ثم بعد التكبيرات يشرع بقراءة الفاتحة والسورة، والأولى أن يقرأ بعد الفاتحة سورة الأعلى، وفي الثانية الغاشية

أو ما تيسر له، فإذا قام إلى الركعة الثانية كبر التكبيرات الزوائد خمسا بعد تكبيرة القيام، ثم يقرأ الفاتحة والسورة، وبذلك يكون قد أدى صلاة العيد ونال أجرها، كاملا غير منقوص إن شاء الله تعالى.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

ابراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق