آخر الأخبار

جنوب أفريقيا تتهم العرب بالعنصرية في ملف استضافة الكان

جنوب أفريقيا تشكو من عنصرية العرب

 

اتهم اتحاد جنوب أفريقيا برئاسة داني جوردان، الاتحادات العربية بالإنحياز والعنصرية، لصالح الملف المصري ضد بلادها، لاستضافة تنظيم بطولة الأمم الإفريقية بالعام الجاري.

وأعرب جوردان، عن حزنه الشديد تجاه ما حدث خلال عملية التصويت، وهزيمة بلاده بفارق كبير من الأصوات، مؤكدًا على أن بلاده هي من تستحق نيل هذا الشرف.

وقال جوردان في تصريحات صحفية مساء أمس، “إننا على علم بالنفوذ العربي الكبير في كواليس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهناك أعضاء الاتحاد من أراد الانتقام من جنوب أفريقيا، بسبب عدم تصويتنا على الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، والتي نجح فيها الملف الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، لاستضافة الحدث”.

وتابع جوردان، ” اختيار مصر لتنظيم النسخة المقبلة من كأس أفريقيا للأمم كان سياسيًا، وتحكمت فيه عوامل غير رياضية حرمتنا من شرف التنظيم”.

وأوضح، “جنوب أفريقيا تمتلك بنية تحتية رياضية أفضل بكثير من مصر، ومستعدة لتنظيم الحدث من تلك الساعة وليس بعد عدة أشهر”.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن في اجتماعه الثلاثاء الماضي رسميًا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلًا من الكاميرون، بعملية التصويت بنتيجة 16 صوت لمصر مقابل صوت وحيد للمنافس، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقدمت مصر و جنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.

الكاف، أعلن عن سحب تنظيم الإمم الإفريقية من الكاميرون، بسبب عدم الإنتهاء من البنية التحتية وإقامة الفنادق الخاصة بالمنتخبات المشاركة.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الصو

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت الرياضي ، مختص بتغطية أخبار النادي الأهلي المصري ، والمنتخب الوطنى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى